أمين عام اتحاد علماء المسلمين: ”أعداء الإسلام“ لا يريدون نجاح تركيا

الأحد 26 أبريل 2015 02:04 ص

قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين «علي محي الدين القره داغي»، إن الجهات التي لا ترغب في أن يقوى الإسلام، لا تريد لتركيا النجاح.

وأكد «القره داغي» في تصريح لوكالة الأناضول، على هامش مشاركته في ندوة «الأكراد والسلام في الشرق الأوسط»، بولاية ديار بكر، جنوب شرقي تركيا، أن تركيا شهدت تحولا كبيرا في الأعوام الخمسة عشرة الأخيرة، وأن السياسات الاقتصادية والاجتماعية  للرئيس التركي (رئيس الوزراء السابق) «رجب طيب أردوغان»، لها مساهمة كبيرة في ذلك، مضيفًا: «لا يمكننا أن نجد زعيمًا أفضل من أردوغان في منطقتنا».

وأشاد «القره داغي» بالإصلاحات فيما يتعلق بالحقوق الثقافية للأكراد في تركيا، مشيرا أنهم «في الماضي كانوا ممنوعين من التحدث بلغتهم، بينما لم يعد هناك اليوم حظر على لغتهم».

وأردف الأمين العام أن الأكراد حصلوا على حقوقهم في كثير من المجالات، ومستمرون في الوصول إلى المزيد من الحقوق، مؤكدًا أن لـ«حزب العدالة والتنمية»، ورئيس الجمهورية «رجب طيب أردوغان»، ورئيس الوزراء «أحمد داود أوغلو»، دورًا هامًا في ذلك، لافتا أن أعداء الإسلام لا يريدون لتركيا مواصلة النجاح الذي حققته.

وفي شأن آخر، أكد «القره داغي» أن تنظيم «الدولة الإسلامية» يشبه من كانوا يعرفون بـ«الخوارج» في الماضي، منوها أنهم في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يعتقدون بأن «تنظيم الدولة» يلحق الضرر بالإسلام، ومعربا عن حزنه لقتل المسلمين بعضهم البعض.

وأشار «القره داغي»، أن داعش «تسبب في تراجع دور المعارضة السورية، وخطف أنظار العالم، في العراق وغيرها من المناطق، على حساب قضايا أخرى».

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان الأكراد اتحاد علماء المسلمين

«اتحاد علماء المسلمين» يستنكر أحكام الإعدام الجماعي ضد «رافضي الانقلاب» في مصر

اتحاد علماء المسلمين يؤيد «عاصفة الحزم» ويؤكد: «ما أخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة»

اتحاد علماء المسلمين يعتبر ممارسات ميليشيات الحوثي «مقدمة انقلاب طائفي مسلح»

بعد 100 عام من فقده .. تركيا تستعيد علم «الدولة العثمانية» من بريطانيا