البحرين تعفي 1400 خدمة حكومية من ضريبة القيمة المضافة

الثلاثاء 1 يناير 2019 07:01 ص

قرر مجلس الوزراء البحريني إعفاء 1400 خدمة حكومية من ضريبة القيمة المضافة، فيما خفض رسوم الخدمات الفندقية من 10% إلى 5% بهدف تحفيز القطاع السياحي بالبلاد.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء البحريني "ياسر الناصر" إن المجلس وجه وزارة الصناعة والتجارة والسياحة إلى تكثيف حملات التفتيش لمراقبة الأسواق، وحماية المستهلكين، والتعامل الفوري مع كل المخالفين.

وكلف المجلس وزارتي التعليم والتخطيط العمراني باتخاذ اللازم للإخلاء العاجل للمدارس والمباني التي لا يتناسب وضعها الإنشائي مع جودة الخدمات والمرافق المساندة للعملية التعليمية التي تقدمها الحكومة، وتكليف شركة استشارية بدراسة الوضع الإنشائي للمدارس.

كما وافق المجلس على مشروع قرار يحظر استيراد المخلفات البلاستيكية عبر الحدود البرية أو البحرية أو الجوية للمملكة، بهدف الحد من الأضرار البيئية المترتبة على إدارة المخلفات البلاستيكية بطريقة غير آمنة بيئيا.

وأقر المجلس توسيع فئة المستفيدين من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تقدمها وزارة شؤون الشباب والرياضة وذلك لتشمل كافة المراحل حتى عمر 35 سنة، بدلًا من قصرها على الفئة 15 - 29 مثلما هو معمول به الآن.

وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين، والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية.

  كلمات مفتاحية

ضريبة القيمة المضافة مجلس الوزراء البحريني قطاع السياحة مخلفات بلاستيكية تفتيش

الوزراء البحريني يوافق على رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 10% بدءا من 2022