الداخلية السعودية: ضبط «نواف العنزي» المتهم بقتل شرطيين في الرياض

الثلاثاء 28 أبريل 2015 07:04 ص

تمكنت الجهات الأمنية السعودية فجر اليوم الثلاثاء من إلقاء القبض على «نواف شريف العنزي» المتورط في قتل شرطيين خلال إطلاق نار علي دورية أمنية بالرياض.

وصرح اللواء «منصور التركي» المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أنه تم القبض علي المتهم بعد عمليات بحث دقيقة وموسعة، ويأتي ذلك عقب بيان الجمعة الماضية الذي كشف إلقاء القبض على «يزيد بن  أبو نيان» أحد المتورطين في الحادثة.

وأضاف «التركي» أن «العنزي» كان مختبئاً بأحد المخيمات في محافظة رماح، وخلال المداهمة بادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن فتم الرد عليه لشل حركته مما نتج عنه إصابته والقبض عليه، في حين لم يتعرض أي من رجال الأمن لأذى.

وكانت وزارة الداخلية  قد قالت في بيان لها الجمعة الماضية «إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 8 أبريل 2015 عن تعرض إحدى دوريات الأمن أثناء تنفيذ مهامها الاعتيادية بشرق مدينة الرياض لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية نتح عنه استشهاد الجندي أول ثامر عمران المطيري والجندي أول عبدالمحسن خلف المطيري، فقد تمكنت الجهات الأمنية من القبض على أحد المشتبه بتورطهم في هذه الجريمة النكراء، وهو المواطن يزيد بن محمد عبدالرحمن أبو نيان، البالغ من العمر (23) عاماً، بعد مداهمة مكان اختبائه بإحدى المزارع بمركز (العويند) بمحافظة (حريملاء)».

وأضاف «وبالتحقيق معه ومواجهته بما توفر ضده من قرائن، أقر بأنه هو من قام بإطلاق النار على دورية الأمن، وقتل قائدها وزميله، امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وَجّهَ فيها بالبقاء في الداخل، للاستفادة من خبراته في استخدام الأسلحة، وصناعة العبوات الناسفة والتفخيخ، وصناعة كواتم الصوت، في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية».

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض نواف العنزي الداخلية السعودية الدولة الإسلامية دورية أمنية

الداخلية السعودية تحبط عدة عمليات تفجير لصالح تنظيم «الدولة الإسلامية»

السعودية.. القبض على المتهم بإطلاق نار على دورية أمن قبل هروبه إلى اليمن

إصابة رجلي أمن في إطلاق نار استهدف دورية أمنية في الرياض

إطلاق نار كثيف على دورية أمنية في القطيف وإصابة قائدها ومرافقه

تغريدة ناشط سعودي حول اعتقال «نواف العنزي» تثير جدلا عبر «تويتر»

السعودية تعلن ضبط خلايا على صلة بتنظيم «الدولة» خططت لاستهداف السفارة الأمريكية

الداخلية السعودية تعلن إحباط مخطط «إرهابي» ذي صبغة «طائفية»