120 غارة جوية للتحالف الدولي في العراق خلال أسبوع

الثلاثاء 28 أبريل 2015 07:04 ص

نفذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، نحو 120 غارة جوية في العراق خلال أسبوع، ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، وذلك بحسب بيانات القيادة المشتركة للتحالف.

وتركزت الغارات في محافظتي الأنبار ونينوى، حيث يسيطر التنظيم على مساحات واسعة منهما، إضافة إلى منطقة بيجي في محافظة صلاح الدين، والتي تضم كبرى مصافي النفط في العراق.

وبحسب بيانات القيادة المشتركة، استهدفت الغارات وحدات قتالية لتنظيم «الدولة الإسلامية»، ومراكز ومبانٍ وتجهيزات «يستخدمها الإرهابيون».

وأشارت القيادة المشتركة إلى أنها نفذت 26 غارة في العراق، ما بين الساعة الثامنة صباح الأحد الماضي، والثامنة صباح أمس الإثنين، وهو ما يرفع عدد الطلعات إلى 119 غارة، التي نفذت منذ الفترة نفسها الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر أنه بعد سيطرة التنظيم على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه في يونيو/حزيران الماضي، تمكنت القوات العراقية بدعم من ضربات التحالف، وبمساندة لوجستية واستشارية من إيران، من استعادة بعض المناطق من التنظيم الذي يسيطر كذلك على أجزاء في شمال سوريا وشرقها.

وبدأ التحالف بشن الضربات الجوية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق في أغسطس/آب الماضي، ووسعها في سبتمبر/أيلول لتشمل مناطق تواجده في سوريا.

  كلمات مفتاحية

التحالف الدولي الدولة الإسلامية العراق

مطالب بإقالة وزير الدفاع العراقي بعد مقتل 150 جنديا على يد «الدولة الإسلامية»

نواب عراقيون يسعون لمنح حصانة قانونية لكل من يقاتل «الدولة الإسلامية»

كندا تشن أولى غاراتها على «الدولة الإسلامية» في سوريا و«التحالف الدولي» يجتمع في الأردن

غارات «التحالف الدولي» على «النصرة»: هل تُحبط «فك الارتباط» بـ«القاعدة»؟

قادة «التحالف الدولي» يجتمعون في الرياض لتقييم مسار الحرب ضد «الدولة الإسلامية»