الحوثيون يعيدون بث قناة «اليمن» الرسمية ضمن الباقة الإيرانية

الخميس 30 أبريل 2015 12:04 م

تمكنت ميليشيات الحوثيين من تشغيل البث الفضائي لقناة «اليمن» الرسمية على القمر الصناعي «هوت بيرد»، وذلك بعد مرور قرابة شهر على توقفها.

ونقلت شبكة «نوافذ» الإخبارية عن مصادر قولها إن «جماعة الحوثي تمكنت من إعادة تشغيل القناة عن طريق شركة إيرانية بناء على طلب تقدمت به جماعة الحوثي في صنعاء».

وذكرت المصادر أن الجانب الإيراني تخلى عن التردد السابق للقناة، وأعاد بثها في 10 أبريل/نيسان الجاري على تردد جديد يندرج ضمن باقة القنوات الإيرانية في القمر الصناعي «هوت بيرد»، الذي تملك فيه إيران عددا كبيرا من القنوات التلفزيونية.

ورجحت المصادر وفقا للشبكة السالف ذكرها، أن تكون القناة الجديدة ممولة من إيران، وتم تخصيصها لتغطية الوضع في اليمن كبديل عن القناة التي تم توقيفها.

وتركز القناة الجديدة على مهاجمة دول التحالف العربي العسكري الذي يحاول صد امتداد الحوثيين وإعادة سلطة الشرعية الدستورية للدولة، كما تحرض القناة عليها، والإساءة للمقاومة الشعبية المناهضة للحوثيين داخل اليمن.

جدير بالذكر ان إدارة قمر «نايل سات» سبق وأوقفت القنوات الرسمية اليمنية الأربع في 26 من مارس/آذار الماضي تزامنا مع انطلاق العملية العسكرية لـ«عاصفة الحزم»، بناء على طلب الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، بعد استخدامها من قبل ميليشيات الحوثيين الشيعية للتحريض على الشرعية الدستورية في البلاد.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين اليمن إيران قناة

اليمن: مجهولون يختطفون الصحفي «وحيد حيدر» للاشتباه في عملة بقناة «العربية»!

قناة «اليمن اليوم» التابعة للمخلوع تعلن مقتل 3 من موظفيها في قصف جوي غربي صنعاء

الكويت توقف بث قناة شيعية بعد هجومها على السعودية و«عاصفة الحزم»

موقع صحيفة «الحياة» يتعرض للقرصنة من قبل مناصرين لـ«الحوثيين»

اختراق حسابي قناة «العالم» الإيرانية على «تويتر» و«يوتيوب»

جهود حثيثة لعودة بث فضائية «عدن» من مقرها في التواهي