موقع صحيفة «الحياة» يتعرض للقرصنة من قبل مناصرين لـ«الحوثيين»

الثلاثاء 14 أبريل 2015 09:04 ص

قامت مجموعة مناصرة لميشيليات «الحوثيين» باختراق موقع صحيفة «الحياة» اللندنية، ما أدى إلى توقفه من التاسعة مساء أمس الإثنين، ولم يتم إعادة تشغيل الموقع بعد حتى الآن.

وأطلقت مجموعة القراصنة التي هاجمت الصحيفة على نفسها اسم Yemen Cyber Army كما ظهر في الرسالة التي نشرت على موقع الصحيفة خلال عملية القرصنة.

ونشر القراصنة أيضا، صورة للأمين العام لـ«حزب الله»، «حسن نصرالله»، على خلفية سوداء، تضمنت رسالة باللغة الإنجليزية وجّهوها إلى السعوديّة، بالإضافة إلى علم المملكة في أعلى الصفحة، وكتب القراصنة باللغة العربية: «بكلمتين، جهزوا ملاجئكم»، كما ظهر شعار جماعة «أنصار الله». 

من جانبها قامت الصحيفة على الفور بمسح الرسالة التي بثها المخترقون، لتحل محلها رسالة: «الموقع قيد الصيانة لمواجهة قرصنة يتعرّض لها».

وكان مناصرون لـ«حزب الله» قد أطلقوا وسم «جهزوا_ملاجئكم» في فبراير/شباط الماضي، وكتبوا عليه تغريدات مناهضة لـ«إسرائيل»، كما كتب بعضهم تغريدات فيها تهديدات للسعوديّة.

وكان قراصنة سعوديون قد أطلقوا «عاصفة الحزم» الإلكترونية، واخترقوا حسابات قناة «العالم» على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«يوتيوب»، وبثوا خبرا عن وفاة زعيم «الحوثيين»، «عبدالملك الحوثي».

  كلمات مفتاحية

الحوثيين اليمن جزب الله حسن نصر الله السعودية عبد الملك الحوثي

اختراق حسابي قناة «العالم» الإيرانية على «تويتر» و«يوتيوب»

عودة موقع البرلمان الكويتي للعمل بعد اختراق «الدولة الإسلامية» له لعدة ساعات

"الهاكرز" السعودي يوصل رسائله للمسؤولين باختراق حساباتهم على تويتر!

الكويت توقف بث قناة شيعية بعد هجومها على السعودية و«عاصفة الحزم»

الحوثيون يعيدون بث قناة «اليمن» الرسمية ضمن الباقة الإيرانية

«البنتاغون» تنتهي من إنشاء جيش إلكتروني بحلول 2018