مصر: إصابة 6 موظفين بـ«الأهرام» في هجوم مسلح على أتوبيس المؤسسة

السبت 2 مايو 2015 09:05 ص

هاجم مسلحون مجهولون، أول أمس حافلة خاصة تابعة لمؤسسة «الأهرام» الصحفية المصرية التابعة للدولة، ما أسفر عن  إصابة 6 موظفين، فيما أُصيب جندي في الجيش خلال تبادل إطلاق نار مع مسلحين هاجموا مكمناً عسكرياً في منطقة القواديس في مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين هاجموا بالرصاص حافلة نقل عمال تابعة لمؤسسة «الأهرام» كانت في طريقها إلى مطابع المؤسسة في مدينة 6 أكتوبر، ما أدى إلى إصابة 6 بينهم 3 في حال الخطر، قبل أن يفر الجناة.

من ناحية أخري، أُصيب جندي في تبادل لإطلاق نارٍ على كمين كرم القواديس في شمال سيناء، ونقل إلى المستشفى للعلاج. وأوضح مصدر أمني أن مسلحين أطلقوا وابلاً من الرصاص على المكمن وفروا، ما أدى إلى جرح المجند «محمد حامد» (25 سنة) بطلق ناري في الرأس.

وأعلنت مصادر أمنية توقيف أحد عناصر تنظيم الإخوان المتهم بـ«التحريض على أعمال العنف ضد قوات الأمن ومنشآته» في مدينة العريش، إضافة إلى توقيف مدرس مقيم في قرية رمانة في مركز بئر العبد مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية اقتحام قسم للشرطة والتعدي على القوات وحرق ممتلكات عامة.

في سياق متصل، في منطقة عين شمس (شرق القاهرة)، نجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوة شديدة الانفجار على قضبان السكك الحديد. وقال مدير شرطة النقل والمواصلات اللواء «السيد جاد الحق»، إن «الخدمات الأمنية عثرت أثناء تمشيطها الدوري لقضبان السكك الحديد على عبوة فيها كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار على قضبان السكك الحديد في عين شمس، قبل مرور القطار القادم من السويس».

وأضاف أن «الخدمات الأمنية أخطرت خبراء المفرقعات الذين انتقلوا على الفور ونجحوا في تفكيك العبوة بواسطة مدفع المياه قبل مرور القطار عليها، مشيراً إلى أنه تم تمشيط القضبان والتأكد من عدم وجود أي عبوات أخرى.

  كلمات مفتاحية

مصر هجوم مسلح سيناء الأهرام السيسي

«القرضاوي»: «مرسي» خصص 5 مليار لتنمية سيناء .. والانقلاب خصص أضعاف ذلك لقتل أهلها

«المونيتور»: هجمات «ولاية سيناء» تزداد شراسة .. وتدابير الجيش تفقده الظهير الشعبي

15 قتيلا من الجيش والشرطة في تفجيرات بسيناء .. وتغييرات في القيادة العسكرية على وقع الإخفاق

«جهاد الخازن» يدعو «السيسي» إلى إخلاء سيناء من سكانها وقتل كل من يبقى!

«الدولة الإسلامية» يحرض «ولاية سيناء» على تنفيذ عمليات ”جهادية“ في مصر