الخميس 17 يناير 2019 08:01 ص

تتوجه بعثة أممية مكونة من 40 سفيرا، في 27 يناير/كانون الثاني الجاري، إلى (إسرائيل) تلبية لدعوة السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة "داني دانون" لإحياء ذكرى يوم المحرقة (الهولوكوست).

وقال موقع "24" العبري إن من بين السفراء الذين سيزورون (إسرائيل) سفراء تشيكيا وبنما وجنوب السودان وهنغاريا ورومانيا وأوكرانيا.

وأضاف الموقع: "سيبدأ السفراء زيارتهم من بولندا ليتعرفوا على محرقة اليهود، وسيحيون مناسبات تذكارية في معسكرات الإبادة، وبعدها سيصلون (إسرائيل) في زيارة تستغرق 5 أيام يجتمعون خلالها مع الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين كبار آخرين".

ووفقا للموقع، ستزور البعثة أيضا القدس وتل أبيب وستجري جولة في مروحية إلى شمال (إسرائيل) لمعاينة أنفاق "حزب الله" التي دمرتها (إسرائيل).

وقبل نشوب الحرب العالمية الثانية، كانت بولندا موطنا لـ3.2 ملايين يهودي، وهاجمت ألمانيا النازية بولندا واحتلتها عام 1939، وبنت على أراضيها فيما بعد معسكرات اعتقال، منها معسكرا "أوشفيتز" و"تريبلينكا"، وقتل معظم اليهود الذين عاشوا في بولندا على أيدي النازيين.

وحسب متحف المحرقة التذكاري بالولايات المتحدة، فإن النازيين قتلوا أيضا ما لا يقل عن 1.9 مليون مدني بولندي من غير اليهود خلال الحرب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات