جامعة القاهرة تستعين بجهة سيادية لمنع تزوير شهاداتها

الجمعة 18 يناير 2019 09:01 ص

كشف رئيس جامعة القاهرة "محمد الخشت"، الجمعة، عن تعاقد الجامعة مع إحدى الجهات السيادية بالدولة لطباعة الشهادات الجامعية بعلامات مائية لتأمينها من التزوير.

ولفت "الخشت"، في تصريحات خلال اجتماع مجلس إدارة مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة، إلى أن ذلك سيتم العمل به سواء في مرحلة البكالوريوس أو الليسانس أو في مرحلة الدراسات العليا، وسيتم طباعتها علي ورق صنع خصيصاً لها بالخارج، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تزويرها.

كما أعلن عن "تنفيذ استخدام الشهادات المؤمنة بمركز اللغات الأجنبية والترجمة التخصصية بالجامعة لكافة برامج المركز ودوراته التدريبية في اللغات الأجنبية ولكل شهادة كود خاص بها، وبالتالي يصعب تزويرها".

ومؤخرا، اكتشفت الكويت تزوير المئات من موظفيها لشهادات ومؤهلات علمية؛ ما دفع السلطات للتحقيق والتدقيق في المؤهلات لتكتشف أن 94% من الشهادات المزورة في 2018 من جامعات مصرية.

ورد مجلس الوزراء المصري، في بيان، على تصريحات وزير التعليم الكويتي "حامد العازمي"، أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر أكدت عدم قيام الجامعات المصرية بإصدار أية شهادات جامعية مزورة للطلاب الكويتيين، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا".

ولفت إلى أن "القضية المُثارة حاليا تتعلق بتورط أشخاص في إصدار شهادات وهمية لا مرجع لها في الجامعات المصرية على الإطلاق".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جامعة القاهرة مصر جهة سيادية تزوير

للمرة الأولى.. "القاهرة" ضمن أفضل 400 جامعة حول العالم

جامعة القاهرة الأولى مصريا بتصنيف التايمز للتخصصات العلمية 2020

لجنة كويتية تكشف حصول 142 شخصا على شهادات مزورة من جامعات مصرية