رينارد يثير غضب المغاربة بترشيح مصر للفوز بكأس أفريقيا

الثلاثاء 22 يناير 2019 09:01 ص

أثار المدير الفني للمنتخب المغربي، الفرنسي "هيرفي رينارد"، غضب جماهير كرة القدم المغربية بعدما تحدث عن حظوظ أسود الأطلس في التتويج بكأس الأمم الأفريقية 2019، المقرر إقامتها بمصر الصيف المقبل.

وقلل "رينارد" من حظوظ المنتخب المغربي في الفوز بالبطولة القارية القادمة، وقال لمجلة "جون أفريك" الفرنسية: "نحن من المنتخبات التي تبقى حظوظنا ضعيفة في المنافسة على لقب كأس أفريقيا، وحالنا هو حال منتخبات أخرى كالجزائر، وتونس وكوت ديفوار".

وأضاف المدرب الفرنسي: "هناك منتخبان أرى أنهما الأقرب للفوز باللقب، مصر البلد المنظم ومنتخب السنغال المكون من عناصر رائعة، في حين نحن سنذهب إلى هناك من أجل تقديم مشاركة مشرفة، أما الفوز بالمنافسة فهذا حديث آخر".

وتابع: "الصورة ستتضح أكثر بعد قرعة المجموعات في التاسع من شهر أبريل/نيسان القادم وسنرى مجموعتنا، لأننا سنقع مع منتخبات مفعمة بالحيوية والنشاط من أجل الذهاب بعيداً في المسابقة".

وأكمل: "قبولي هذه المهمة أعتبره بمثابة تحدٍ لي، لأن منتخب المغرب لم يكن يتجاوز عتبة الدور الأول قبل دورة 2017، ومن الجيد أننا تمكنّا من كسر هذا النحس في نسخة الغابون".

واختتم "رينارد": "قضيت سنوات عديدة في غرب أفريقيا سواء في غانا كمساعد ثم زامبيا وكوت ديفوار، لكن أحد أهدافي كان دائما تجربة قدراتي مع منتخب من شمال أفريقيا والقدر قادني إلى المغرب، حيث توجد ثقافة جديدة وشعب شغوف بكرة القدم، هي كلّها عوامل تساعد أي مدرب على العمل ورفع التحدّي".

  كلمات مفتاحية

رينارد المغرب مصر أمم أفريقيا

لاعب مغربي يصدم أسود الأطلس ويفضل شباب فرنسا 

رينار ينتقد مهاجم المغرب بسبب انضمامه للدوري السعودي

هل يستمر رينارد في قيادة المغرب رغم الخروج من كان 2019؟

رسميا.. رينارد يرحل عن المغرب ويقترب من تدريب السعودية

رسمياً.. رينارد يعلن الرحيل عن تدريب المغرب