الفيفا يطالب بحل عاجل لقضية البحريني المحتجز في تايلاند

الثلاثاء 29 يناير 2019 07:01 ص

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الثلاثاء، السلطات التايلاندية والبحرينية إلى التصرف بطريقة عاجلة من أجل السماح للاعب الدولي البحريني السابق "حكيم العريبي" المحتجز في تايلاند لتنفيذ حكم قضائي بالسجن 10 سنوات على خلفية "قضية إرهابية"، بالعودة إلى أستراليا حيث يملك صفة لاجئ سياسي.

جاءت الدعوة عقب لقاء بمقر الفيفا في زيوريخ بين الأمينة العامة للاتحاد الدولي السنغالية "فاطمة سامورا" والقائد السابق للمنتخب الأسترالي "كريغ فوستر".

وقام "فوستر" بتسليم الاتحاد الدولي للعبة عريضة تحمل أكثر من 50 ألف توقيع وتطالب بإطلاق سراح اللاعب المحتجز في تايلاند منذ 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت "سامورا" في بيان "نحثُّ بشدة السلطات التايلاندية والبحرينية على اتخاذ التدابير المناسبة لضمان عودة السيد العريبي بأمان إلى أستراليا وعلى وجه السرعة".

وأضاف بيان الفيفا "لم يكن ينبغي أن يحدث هذا، لأن السيد العريبي يعيش الآن ويعمل ويلعب كمحترف في أستراليا، حيث تم منحه وضع لاجئ".

 وغادر "العريبي" (25 عاما) إلى أستراليا في مايو/أيار 2015، ونال وضع لاجئ في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 ثم لعب مع نادي "باسكو فالي" في ملبورن.

 وبحسب مركز البحرين للحقوق والديموقراطية (مركزه لندن)، فقد تم توقيف "العريبي" في البحرين عام 2012 في خضم الاحتجاجات ضد السلطات، وتعرض للضرب والتعذيب على خلفية انتمائه للطائفة الشيعية التي شارك الآلاف من أبنائها في احتجاجات ضد أسرة "آل خليفة" السنية الحاكمة، والنشاط السياسي لشقيقه.

  كلمات مفتاحية

حكيم العريبي تايلاند البحرين الفيفا

البحرين تصر على تسلم حكيم العريبي المحتجز في تايلاند

أستراليا تطالب تايلاند بإطلاق سراح اللاعب البحريني العريبي