الحياة تعد موظفيها بسداد جزء من مستحقاتهم المتأخرة

السبت 2 فبراير 2019 06:02 ص

وعدت إدارة صحيفة "الحياة" السعودية، موظفيها، بإيداع راتب شهرين من المتأخر عليها، خلال الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى التسويات المتأخرة والمتفق عليها سلفا.

كما وعدت الصحيفة، منسوبيها، أن تُحوّل المستحقات الباقية لاحقا (دون تحديد موعد).

جاء ذلك، في رسالة إلكترونية وجهتها إلى الموظفين في الإدارات والمشاريع كافة.

وسبق أن تعهد الرئيس التنفيذي في "دار الحياة"، "إبراهيم بادي"، الأربعاء الماضي، بدفع "التسويات المتأخرة" لكافة للموظفين، إضافة إلى قسم من الرواتب المتأخرة للموظفين الرسميين، الأسبوع المقبل، وذلك في تغريدة نشرها على موقع "تويتر"، ثم حذفها مع تغريدات أخرى غير متعلقة بالموضوع نفسه.

يشار إلى أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كشفت مصادر عن شراء الديوان الملكي السعودي، الصحيفة التي كان يملكها الأمير "خالد بن سلطان"، وتعاني من أزمة مادية حادة، تسببت في عدم دفع رواتب العاملين منذ أشهر.

ولم يحصل الموظفين الرسميين في مكتبها الأكبر في بيروت (أُقفل في يونيو/حزيران الماضي)، وفي القاهرة ولاحقا في دبي، وصحافيين مستكتبين ومراسلين من البلاد العربية كافة، على مستحقاتهم منذ أبريل/نيسان عام 2017.

وأضرب العاملون في مكتب دبي عن العمل، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ممّا أدى إلى تعطيل صدور الطبعة الدولية من الصحيفة، سبقها إضراب المستكتبين في بيروت.

وتعتبر صحيفة "الحياة"، واحدة من أهم الصحف العربية الصادرة في المهجر.

وتولى رئاسة تحريرها مجموعة من أهم الصحفيين العرب، وهم "جميل مروة"، و"جهاد الخازن"، و"جورج سمعان"، و"غسان شربل"، و"زهير قصيباتي".

  كلمات مفتاحية

الحياة رواتب متأخرة مستحقات مالية أزمة مالية

موقع الحياة يدخل أسبوعه الثاني من التوقف التام

صحيفة الحياة تتجاهل موظفي مكتب بيروت في عرض للتسوية