ولي العهد السعودي يستقبل نائب الرئيس اليمني ويلتقي المبعوث الأممي لليمن

الخميس 7 مايو 2015 07:05 ص

استقبل الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي،اليوم الدكتور «خالد محفوظ بحاح» نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع والتطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة في تقديم الدعم والعون للشعب اليمني .

وحضر الاستقبال نائب وزير الداخلية «عبد الرحمن بن علي الربيعان»، ورئيس الاستخبارات العامة «خالد بن علي الحميدان»، ومدير المباحث العامة الفريق أول «عبد العزيز بن محمد الهويريني».

كما استقبل ولي العهد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، وجري خلال اللقاء بحث الأوضاع والتطورات في اليمن والجهود المبذولة لاستنئناف العملية السياسية فيه.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «سعد بن خالد الجبري»، ورئيس الاستخبارات العامة «خالد بن علي الحميدان»، ومدير المباحث العامة الفريق أول «عبد العزيز بن محمد الهويريني».

وقالت السعودية في وقت سابق اليوم الخميس إن كل الخيارات مفتوحة بما في ذلك العمليات البرية لوقف هجمات يشنها المقاتلون الحوثيون اليمنيون بقذائف مورتر على بلداتها الحدودية.

يأتي هذا فيما قصفت طائرات تحالف تقوده الرياض مواقع للحوثيين قبل محادثات تقودها واشنطن بشأن هدنة مؤقتة.

ولوقف القصف الحوثي نفذت ضربات لليلة ثانية يوم الأربعاء في محافظة صعدة معقل المقاتلين الشيعة المتحالفين مع إيران والواقعة قرب الحدود اليمنية السعودية وميناء ميدي الصغير.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد «أحمد عسيري» لقناة العربية التلفزيونية في وقت متأخر يوم الأربعاء «ممكن أن نكرر نفس عدد الطلعات القديمة التي نفذناها في عاصفة الحزم.. عمل بري ممكن. جميع الخيارات مفتوحة لمنع ممارسات هذه الميليشيات من القتل والخراب».

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري» مفاوضات اليوم الخميس في الرياض بشأن وقف حملة الغارات الجوية التي يشنها التحالف منذ 26 مارس/ آذار لفترة قصيرة للسماح بدخول المساعدات لليمنيين الذين هم في حاجة ماسة للغذاء والماء والدواء.

وفي المقابلة مع العربية لم يذكر «عسيري» ما إذا كانت السعودية ستبحث طلب الحكومة اليمنية دخول قوات دولية للتخفيف عن مدينة عدن الجنوبية بعد أن سيطر الحوثيون على منطقة التواهي وسط اشتباكات عنيفة يوم الأربعاء.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين عاصفة الحزم عدن محمد بن نايف

«بن سلمان» يجتمع بقادة الجيش .. و«عسيري» يعلن صعدة وضواحيها منطقة استهداف

«خالد بحاح» يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان تستغرق 3 أيام

«بحاح» يؤكد من الدوحة أن أمن اليمن جزء من أمن الخليج

«جمال بنعمر» يستقيل من مهمته كمبعوث أممي لليمن .. و«بان كي مون» يدرس من يخلفه

«التحالف العربي» يشن أعنف غاراته على مواقع «الحوثيين» في صعدة شمال اليمن