المعارضة السورية تعلن تشكيل جيش «فتح حلب» بعد اندماج 22 ألف مقاتل

السبت 9 مايو 2015 04:05 ص

أعلن المكتب الإعلامي لغرفة عمليات «فتح حلب»، اليوم السبت، عن انضمام 21 تشكيلا عسكريا للثوار المقاتلين للنظام في حلب، وأن الغرفة تضم في صفوفها أكثر من 22 ألف مقاتل، مدججين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، بحسب ما نقل موقع «كلنا شركاء» المعارض.

ونشر الحساب الرسمي لغرفة العمليات في حسابه الرسمي على موقع تويتر، صورة للإمكانات التي تمتلكها الغرفة، حيث أشار المصدر إلى وجود أكثر من 110 مصفحات بينها 60 دبابة، تحت تصرف قيادة الغرفة، إضافة إلى وجود 170 قطعة سلاح ثقيل متنوعة، كالمدافع وقواعد إطلاق الصواريخ وقواعد إطلاق قذائف الهاون والرشاشات الثقيلة. مؤكدا امتلاك جيش «فتح حلب» لأكثر من 21 ألف قطعة سلاح متوسط وفردي، وكميات غير محدودة من الذخائر.

وتضم غرفة عمليات «فتح حلب» معظم الفصائل المقاتلة للنظام في مدينة حلب، وهي: «الجبهة الشامية، وأحرار الشام، وجيش الإسلام، وفيلق الشام، وكتائب ثوار الشام، وتجمع فاستقم كما أمرت، وكتائب فجر الخلافة، والفرقة 16، وألوية الفرقان، ولواء الحق، وحركة نورالدين الزنكي، وجيش المجاهدين، والفرقة 101، والفرقة 13، ولواء الفتح، ولواء السلطان مراد، ولواء فرسان الحق، وجيش السنة، وكتائب أبو عمار، ولواء صقور الجبل، وحركة بيارق الإسلامية».

  كلمات مفتاحية

حلب سوريا الأسد جيش الفتح فتح حلب إدلب المعارضة السورية

فصائل سورية تعلن عن تشكيل «جيش الفتح» في القلمون

«العفو الدولية»: النظام السوري يرتكب «جرائم حرب» يومية في حلب

واشنطن تنفي مقتل مدنيين في غارات «التحالف الدولي» على حلب شمال سوريا

مقتل 157 جنديا من نظام الأسد .. والمعارضة السورية تواصل تقدمها في حلب

«الجبهة الإسلامية» تؤكد قتل 195 من جنود نظام «الأسد» شمالي حلب

القاهرة تستضيف مؤتمر المعارضة السورية يومي 8 و9 يونيو المقبل

الولايات المتحدة وتركيا تتفقان على دعم المعارضة السورية جويا

المعارضة السورية تواصل الاستعداد لمعركة فتح حلب

معارضون سوريون يضعون نصب أعينهم مدينة حلب المقسمة