كوالكوم تدفع آبل لبيع هواتف آيفون القديمة في ألمانيا

الأحد 17 فبراير 2019 11:02 ص

بدأت شركة "آبل" في بيع هواتفها القديمة في ألمانيا، على خلفية صراعها المستمر مع شركة صنع الرقاقات "كوالكوم"، وفي الوقت الحالي فإن هواتف آيفون 7 وآيفون 8 التي تعود للبيع، تتضمن مكونات "كوالكوم"، لكي تتجاوز صراعا حول براءات الاختراع.

لكن "آبل" ما تزال عازمة على مقاومة الحكم الذي وقف في صف "كوالكوم"، واستمرت في مهاجمة الشركة، بسبب نزاع براءات الاختراع الذي أضر كلا الشركتين.

وقال متحدث باسم "آبل": "تحاول شركة كوالكوم استخدام إنذارات قضائية ضد منتجاتنا في محاولة لجعل شركة آبل تستسلم لمطالبهم المبتذلة، في كثير من الحالات يستخدمون براءات الاختراع التي قاموا بشرائها أو تلك التي لا علاقة لها بتكنولوجياتهم الخلوية لمضايقة أبل وغيرها".

وأضاف المتحدث: "لضمان توفر جميع طرازات آيفون للعملاء في ألمانيا، ليس أمامنا خيار سوى التوقف عن استخدام رقائق إنتل وشحن هواتفنا بشرائح كوالكوم إلى ألمانيا، إن كوالكوم تعمل على القضاء على المنافسة بأي وسيلة ممكنة، مما يضر بالمستهلكين ويخنق الابتكار في الصناعة".

وجاء الحظر بعد أن رفعت شركة "كوالكوم" دعوى قضائية ضد شركة "آبل" في ألمانيا بسبب ادعاءها أن بعض أجهزة آيفون القديمة انتهكت براءة اختراعها، وتدور هذه الحجة حول ميزة تسمى "تتبع الغلاف"، والتي تسمح للهواتف بتحسين عمر البطارية أثناء إرسال واستقبال الإشارات اللاسلكية.

وادعت "كوالكوم" أن بعض الرقائق التي تستخدمها "آبل" -غير كوالكوم- انتهكت براءات اختراعها، ويجب إيقاف بيعها.

واتفقت المحاكم الألمانية مع شركة "كوالكوم" وحظرت بيع أجهزة آيفون التي استخدمت هذه الرقائق، وأدى ذلك إلى إزالة "آبل" هذه الهواتف تماما من البيع في كل من متاجر البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت، في حين يستمر الاستئناف.

وتقول أبل إنها ستعيد بيع تلك الهواتف، لكنها لن تستخدم سوى النسخ التي تتميز برقائق "كوالكوم"، وبالتالي ستكون متوافقة مع قرار المحكمة.

يذكر أن العالم شهد من قبل ذلك خلافا مماثلا بين الشركتين في ديسمبر/كانون الأول، تم فيه توجيه الأمر لـ"آبل" بوقف بيع بعض أجهزة آيفون في الصين.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

ألمانيا آبل آيفون مالكوم رقاقات

لتسهيل المقارنة والاختيار.. كوالكوم تعيد تسمية معالجات سناب دراجون