رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب مراكز الإرهاب في باكستان

الاثنين 18 فبراير 2019 09:02 ص

اتهم رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء "محمد باقري" كلا من السعودية والإمارات بتمويل الجماعات الإرهابية في باكستان، مهددا باستهداف تلك الجماعات.

وقال "باقري"، الإثنين، في لهجة قوية، إن "استمرار دعم السعودية والإمارات للإرهاب في باكستان سيقابل بضرب مراكز الإرهاب".

وأضاف في كلمة أمام جمع من القوات المسلحة في محافظة قم "إذا كانت جماعة إرهابية تتحصن في باكستان مدعومة بالمال والسلاح السعودي والإمارتي وتقوم بهكذا أعمال إرهابية من خلال التسلل إلى البلاد فعليها أن تعلم بأن نار انتقام الشعب الايراني ستلتهم سلالتهم"، بحسب وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء.

وتأتي تصريحات "باقري" بعد أيام، من الهجوم الانتحاري الذي وقع بمحافظة سيستان - بلوشستان المتاخمة للحدود الباكستانية.

والسبت الماضي، حذر قائد الحرس الثوري "محمد علي جعفري"، من أن إيران ستعاقب بنفسها "المسلحين المرتزقة الذين تتحكم بهم أجهزة استخبارات إقليمية وخارجية"، إذا لم تلتزم باكستان بمسؤولياتها في مكافحة الإرهاب.

وبيّن "جعفري" أن بلاده "لديها الحق في الرد على التهديدات على حدودها، بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن "الحكومة الباكستانية تعلم مكان الإرهابيين، وهم يحظون بحماية القوات الباكستانية"، وفق تصريحاته.

والأسبوع الماضي، استهدف هجوم انتحاري حافلة لقوات الحرس الثوري الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان، أسفر عن مقتل 27 عنصرا وإصابة 13 آخرين.

وتبنى "جيش العدل" الهجوم، وهو تنظيم مسلح ينشط جنوبي البلاد؛ يقول إنه يدافع عن حقوق "البلوش" (أقلية عرقية سنّيّة)، فيما تعتبره طهران "إرهابيا".

  كلمات مفتاحية

إيران باكستان محمد باقري الحرس الثوري جيش العدل السعودية الإمارات

إيران تجدد اتهامها لباكستان بمسؤولية الهجوم على الحرس الثوري

إيران تتهم باكستان بدعم مجموعة استهدفت حافلة الحرس الثوري

الجبير يتجاهل اتهامات إيرانية للسعودية ويدافع عن باكستان