من هو رامي مالك أول أمريكي من أصل عربي يفوز بالأوسكار؟

الاثنين 25 فبراير 2019 11:02 ص

دخل الممثل الأمريكي "رامي مالك" التاريخ كونه أول أمريكي من أصل عربي يفوز بجائزة الأوسكار في فئة أفضل عن تجسيده لشخصية المطرب ومؤلف الأغاني "فريدي ميركوري" في فيلم "بوهيميان رابسودي" في حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في النسخة الـ91 في لوس أنجلوس.

وقال "مالك" لأعضاء فرقة "كوين" الموسيقية: "سأظل مدينا لكم إلى الأبد".

وسبق لـ"مالك" أن قطف جائزة "غولدن غلوب" لأفضل ممثل عن الدور نفسه الذي يجسد فيه شخصية "فريدي ميركوري"، المغني الرئيسي في فرقة الروك البريطانية (كوين).

من هو "رامي مالك"؟

وينحدر "رامي سعيد مالك" من أسرة قبطية أرثوذكسية مصرية هاجرت إلى الولايات المتحدة عام 1978 من مدينة سمالوط التابعة لمحافظة المنيا بمصر، وقال في إحدى مقابلاته التلفزيونية إن لديه أصولا يونانية أيضا.

وانطلق "مالك" إلى عالم النجومية بعد تجسيده لشخصية "إليوت ألديرسون" في المسلسل التلفزيوني "مستر روبوت"، وحصل عن دوره في المسلسل على جائزة إيمي عام 2016.

وفاز الفيلم المكسيكي الدرامي "روما" بجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي الذي كان ينافسه فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية "نادين لبكي".

ولدى "مالك" شقيق توأم مطابق له بالشكل وشقيقة كبرى تعمل طبيبة، وكان "مالك" يستطيع التحدث بالعربية حتى سن الرابعة من عمره رغم أنه وُلد في لوس أنجلوس بكاليفورنيا عام 1981.

وخلال المرحلة الثانوية من دراسته، شجعه والده على دراسة القانون ليصبح محاميا، وانضم إلى فريق المسابقات، وهناك لاحظ معلمه موهبته في مجال التأويل الدرامي للأحداث، فشجعه على التمثيل في مسرحية "Zooman and The Sign".

كان أداؤه جيدا وأدرك حينها "رامي" قوة التمثيل الذي جعل والده عاطفيا خلال مشاهدته له ولم يمانع بعد ذلك ابنه من اختيار مهنة التمثيل، فدرس المسرح في جامعة "إيفانسفيل" في ولاية إنديانا، وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 2003.

كرمته جامعته لاحقا في عام 2017، بجائزة المتخرجين الناجحين، وهي تعطى للذين درسوا فيها وقدموا إنجازات وخدمات للمجتمع أو حققوا نجاحا ملحوظا على المستوى الشخصي.

وتحدثت بعض التقارير عن علاقة حب تربطه بالممثلة الأمريكية "لوسي بونتون" البالغة من العمر 24 عاما، وقد ظهرا مؤخرا سويا في بيفرلي هيلز.

وكان "رامي" و"لوسي" قد تقاربا أكثر أثناء مشاركتهما في فيلم Bohemian Rhapsody.

  كلمات مفتاحية

رامي مالك يرفض دور إرهابي عربي في جيمس بوند

رامي مالك بدور الشرير المناهض لجيمس بوند للمرة الأولى

غزة مونامور.. فيلم فلسطيني يمثل العرب في مهرجان كان