مقاومة أوبك لضغوط ترامب تدفع أسعار النفط للارتفاع

الأربعاء 27 فبراير 2019 10:02 ص

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد تقرير أفاد بتراجع مخزونات الخام الأمريكية، في الوقت الذي يبدو فيه أن "أوبك" ستلتزم بتخفيضات الإنتاج رغم الضغوط التي يمارسها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55.99 دولارا للبرميل، مرتفعا 49 سنتا أو ما يوازي 0.9% عن التسوية السابقة، وبلغ خام القياس العالمي برنت 65.65 دولارا للبرميل، مرتفعا 44 سنتا أو ما يعادل 0.7% عن سعر الإغلاق السابق.

وقال معهد البترول الأمريكي في تقريره الأسبوعي، أمس الثلاثاء، إن مخزونات الخام الأمريكية نزلت بمقدار 4.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 فبراير/شباط الجاري إلى 444.3 ملايين برميل، ومن المقرر أن تصدر بيانات إدارة معلومات الطاقة الرسمية، الأربعاء.

ولقيت أسواق النفط بصفة عامة دعما هذا العام من تخفيضات إمدادات منظمة "أوبك" التي اتفقت مع منتجين من خارجها مثل روسيا في أواخر العام الماضي على تقليص الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا لدعم الأسعار.

وأشار المنتجون إلى أنهم سيواصلون كبح الإمدادات رغم الضغوط التي مارسها "ترامب" الأسبوع الجاري لوقف تقييد الإنتاج.

ووفقا لـ"رويترز" فقد توقع المصرف الأمريكي في مذكرة، أن ترتفع أسعار الخام بسهولة إلى 70 – 75 دولارا للبرميل قبل نهاية العام الجاري.

والأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار الخام لأعلى مستوى في 2019 نتيجة التخفيضات التي تقودها روسيا والسعودية في إطار اتفاق "أوبك"، إلى جانب العقوبات الأمريكية على صادرات إيران وفنزويلا النفطية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النفط ترامب أسعار النفط

أوبك ستفتقد الصديق.. كيف سيغير بايدن سياسات الطاقة الأمريكية؟