البلتاجي يطالب بفحص طبي له إثر إصابته بجلطة دماغية

الأحد 3 مارس 2019 03:03 ص

طالب القيادي في جماعة "الإخوان المسلمون" المعتقل، "محمد البلتاجي"، الأحد، بعرضه على أحد المستشفيات؛ لمعاينة حالته الصحية بعد إصابته بجلطة دماغية.

جاء ذلك خلال جلسات محاكمته، الأحد، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس" الذي يحاكم فيها "محمد مرسي"، أول رئيس مدني منتخب و23 آخرين، وفق مصدر قانوني فضل عدم ذكر اسمه.

وقال "البلتاجي"، إنه أصيب بجلطة دماغية، في 15 يناير/كانون الثاني الماضي، أدت إلى سقوط يده اليمني وانحراف لسانه وإصابته بعدم إدراك.

وبين أنه كان من المفترض إجراء رنين مغناطيسي على المخ منذ بداية الأعراض وفقا لتوصية طبيب السجن الذى وقع الكشف الطبي عليه، كما أنه كان من المفترض عمل أشعة موجات صوتية على شرايين الرقبة وهو ما لم يتم إجراؤه حتى الآن، وفق "البلتاجي".

وطالب "البلتاجي" المحكمة بعرضه على مستشفى قصر العيني الجامعي (حكومي/وسط القاهرة)، حتى يستطيع أطباء أمراض المخ والأعصاب مناظرة حالته الصحية.

وفي وقت سابق السبت، نفى التليفزيون المصري، نقلا عن مصدر أمني، الأنباء المتداولة على نطاق واسع حول إصابة "محمد البلتاجي" بجلطة دماغية في محبسه بسجن العقرب شديد الحراسة ذي السمعة السيئة.

ولم يكشف التليفزيون المصري عن هوية ذلك المصدر الذي زعم أن "البلتاجي" في حالة صحية جيدة، وأنه لا صحة لما نشرته منابر إعلامية بهذا الصدد، متهما تلك المنابر بـ"ممارسة هوايتها في التضليل والكذب وترويج الشائعات بهدف إشعال الفتن وقلب الحقائق".

وتعود قضية "التخابر مع حماس" إلى تاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول 2013، عندما أمر النائب العام المصري السابق، "هشام بركات"، بإحالة "مرسي" و35 آخرين للمحاكمة في تلك القضية.

وفي 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قضت محكمة النقض، أعلى محكمة للطعون بمصر، بقبول الطعن المقدم من "مرسي" و21 آخرين على الحكم الأولي الصادر بحقهم، وقررت إعادة محاكمة المتهمين في القضية من جديد.

والمتهمون الـ22 هم الموقفون على ذمة القضية، بينما هناك 13 متهما آخرين هاربين، وهؤلاء لا يحق لهم الطعن على الأحكام، وفق القانون، وإنما تعاد محاكمتهم حال القبض عليهم أو تسليم أنفسهم.

  كلمات مفتاحية

أسرة البلتاجي: السلطات المصرية مازالت ترفض نقله للمستشفى

مصر.. زوجة البلتاجي تطالب بتوفير الرعاية الصحية له

البرادعي يستنكر حرمان البلتاجي من العلاج ويطالب بإنقاذه