وزير السياحة المصري يحقق في واقعة منع سائح سعودي من دخول مطعم لارتدائه الجلباب

الخميس 14 مايو 2015 06:05 ص

كلف وزير السياحة المصري «خالد رامي» قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بفتح التحقيق مع أحد المطاعم بمنطقة الشيخ زايد في واقعة عدم السماح لسائح سعودي بدخول المطعم لارتدائه «الجلباب»، بعدما انتشر فيديو للواقعة بصورة كثيفة على مواقع التواصل وأثار جدلا في مصر والسعودية.

وأشار الوزير – في بيان أصدره مكتبه اليوم الخميس – «أنه يثمن دور المملكة العربية السعودية الداعم لمصر وحرص الوزارة على تمتين جسور التواصل مع الدول العربية في مجالات السياحة والضيافة»، لافتا إلى أن «ما حدث واقعة فردية سيتم التحقيق فيها ولا تعبر إطلاقاً عن نهج المصريين في استقبالهم وحفاوتهم بالأشقاء العرب، وأن مصر تفتح ذراعيها لكل العرب وتكن كل التقدير للمملكة السعودية ومواطنيها».

وفى سياق منفصل، أكد وزير السياحة «خالد رامي» على أهمية السياحة العربية بالنسبة لمصر، لافتا إلى إطلاق حملة مصر قريبة التي تستهدف السوق العربي في 25 مايو/آيار الجاري، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن الحملة الموجهة للسوق العربي تستهدف تحقيق زيادة في السياحة العربية هذا العام بنسبة لا تقل عن 30% مقارنة بالعام الماضي، وأن الحملة تتضمن بجانب الأوبريت الذى تم إطلاقه في فبراير/شباط الماضي أنشطة دعائية في وسائل الإعلام المطبوعة والمناطق الخلوية على الطرق وعبر شبكة الإنترنت وشركات العلاقات العامة.

وتابع «رامي» أن «متطلبات السائح العربي الآن اختلفت عن الماضي فنسبة كبيرة من السياحة العربية تفضل الإقامة في الفنادق بدلا من الشقق الفندقية وأن السائح العربي أصبح يحب الطراز الأوربي في السياحة على خلاف السابق، مؤكدا على أن السياحة المصرية حريصة دائماً على إرضاء أذواق السائح العربي».

وكانت أسرة سعودية قد تعرضت للمنع من دخول أحد المطاعم المصرية وقال لهم موظف الأمن أن هناك تعليمات بمنع دخول من يلبس الجلباب أو الثوب السعودي، ما أثار استياؤهم وصوروا الواقعة ورفعوها على يوتيوب.

ورد السعودي في الفيديو علي منعه قائلا: «إحنا شايلنكم فوق رؤوسنا وانتوا بتعاملونا كده»، وقال أخر مرافق له: «السيسي راح باس رأس الملك عبدالله اللي لابس جلبية (جلباب)»!

  كلمات مفتاحية

مصر الجلباب السعودي

منع سعودي من دخول مطعم في مصر لارتدائه الجلباب

وزير السياحة المصري يستقبل سائحا سعوديا بعد منعه من دخول مطعم لارتدائه الجلباب

السياحة الإيرانية المنبوذة في عهد «مرسي» مرحب بها في دولة «السيسي»

مطعم مصري يعلق لافتة «ممنوع دخول الخلايجة»