سفارة تركيا في الرياض ترد على الذباب الإلكتروني

الأربعاء 6 مارس 2019 04:03 ص

نفت السفارة التركية لدى السعودية مقطع فيديو محرفا يظهر وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو"، كأنه يتوعد السياح العرب بالقبض عليهم حال وصولهم إلى بلاده.

وفي بيان نشرته على حسابها بموقع "تويتر"، الثلاثاء، قالت السفارة: "شنت في الأيام الأخيرة حملة تشويه وتضليل ضد تركيا في منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، من قبل بعض الأوساط التي تريد زعزعة العلاقات بين تركيا والسعودية، والتي بطبيعتها تستند إلى أواصر التاريخ والثقافة".

وأوضحت أن الشائعات التي نسبت إلى وزير الداخلية "تستند إلى عبارات مجتزأة ومزيفة تماما"، مبينة أن "صويلو" كان يتحدث عن مكافحة مسلحي "حزب العمال الكردستاني"، الذي تصنفه أنقرة تحت قائمة الإرهاب.

ولفتت إلى أنه "يتم اتخاذ بعض التدابير ضد بعض منتسبي التنظيم الإرهابي الذين يشاركون في اجتماعاته في أوروبا وبعدها يأتون إلى تركيا من أجل السياحة"، مؤكدة "سوف يتم إيقافهم فور وصولهم المطار".

وتابعت: "نناشد أشقاءنا السعوديين عدم الاكتراث لهذه الشائعات المزيفة والبعيدة عن الحقيقة، فيما نتمنى استضافتكم في تركيا في أجواء الأمن والأمان كما في السابق".

وكانت وكالة "الأناضول" التركية قد كشفت أن من وصفتهم بـ"الذباب الإلكتروني السعودي"، حرفوا تصريحات لوزير الداخلية التركي حول مكافحة الإرهاب، وأظهروها على أنها تهديد للسائحين العرب القادمين إلى تركيا، من الذين لهم مواقف منتقدة لأنقرة، والرئيس "رجب طيب أردوغان".

وقالت إن ذلك قد جرى عبر إدراج ترجمة محرفة باللغة العربية لا علاقة لها بمضمون كلمة الوزير، والتي ظهرت في مقطع متداول أوحت الترجمة المحرفة على أنه موجه للشعوب العربية ويتوعد كل شخص ينتقد تركيا بالقبض عليه في مطار مدينة أنطاليا السياحية.

ووفق "الأناضول:، فإن تصريح الوزير الفعلي كان يدور حول "إعداد الشرطة التركية قوائم بأسماء الإرهابيين المنتسبين لحزب العمال الكردستاني والداعية فتح الله غولن وتوزيعها على المطارات التركية".

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا الذباب الإلكتروني وزير الداخلية

الذباب الإلكتروني السعودي يحرف تصريحات وزير تركي

الذباب الإلكتروني يمجد بن سلمان بوسم ضد مجلس الشيوخ الأمريكي

الذباب الإلكتروني السعودي يهاجم تركيا: ليست أمان