بشرى لمحبي الخصوصية.. فايرفوكس سيند يحمي ملفاتكم بالتشفير

الجمعة 15 مارس 2019 02:03 ص

إذا كنت تسعى لمزيد من الخصوصية عبر الإنترنت، فربما سيسرك أن تعرف أن شركة "موزيلا" المعروفة بمتصفحها "فايرفوكس" أصدرت رسميا خدمة مشاركة للملفات باسم "فايرفوكس سيند" والتي تستخدم التشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على خصوصية الملفات المشتركة.

كانت الخدمة متاحة مسبقًا كاختبار تجريبي منذ أغسطس/آب 2017، واستغرقت "موزيلا" وقتا طويلا لتطويره والتأكد من أن الخدمة ستعمل لأكثر من مجموعة من الناس في وقت واحد.

تعمل الخدمة تمامًا مثل خدمة المشاركة المتوفرة عبر الإنترنت ويمكن الوصول إليها عبر أي متصفح تستخدمه على العنوان send.firefox.com.

يمكن للمستخدمين تحميل ملف على خوادم "موزيلا" التي يتم تشفيرها أولا في المتصفح ثم تخزينها في السحابة، ويمكنك مشاركة رابط للملفات التي تم تحميلها مع أي شخص.

الميزة من هذه الخدمة هو أن جميع الملفات التي تم تحميلها مشفرة وتقدم خيار التدمير الذاتي، ويمكنك ضبط الملفات بحيث تنتهي صلاحيتها بعد فترة معينة أو تتعرض للحذف التلقائي بمجرد انتهاء المستلم من تنزيل الملف.

هذا يعني أن "موزيلا" لن تتمسك بالملفات الكبيرة إلى أجل غير مسمى مثل خدمات تخزين الملفات الأخرى، مثل "جوجل درايف" و"دروب بوكس".

علاوة على ذلك، يمكن حماية الملفات المحملة بكلمة مرور يمكنك مشاركتها مع المستلم على انفراد لتجنب التنزيلات غير المصرح بها للبيانات الحساسة.

يمكن تحميل الملفات في وقت واحد أو دفعة واحدة، والتي تجمعها الخدمة تلقائيًا في ملف ZIP كبير واحد، تدعم الخدمة الملفات التي يصل حجمها إلى 1 جيجا بايت افتراضيًا، ولكن إذا قام المستخدمون بالتسجيل أو تسجيل الدخول باستخدام حساب "فايرفوكس" الخاص بهم، فإن الحد الأقصى لإرسال الملفات يزيد إلى 2.5 جيجابايت.

تتوفر الخدمة حاليًا عبر الويب فقط، لكن "موزيلا" تقول إن الخدمة ستتاح كتطبيق أندرويد في مرحلة تجريبية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

المصدر | الخليج الجديد + فوس بايتس

  كلمات مفتاحية

تكنولوجيا إنترنت فايرفوكس تشفير خصوصية

موزيلا تحظر حارس الإنترنت الإماراتي المتهم بالتجسس

تطبيقات تتجسس على الأزواج والموظفين.. وجوجل بلاي تزيلها