إرهابي نيوزيلندا هدد باغتيال ميركل وأردوغان وخان

الأحد 17 مارس 2019 11:03 ص

كشف البيان الطويل للإرهابي الأسترالي من أصل بريطاني "برينتون تارانت"، الذي نفذ الهجوم على مسجدي نيوزيلندا، تخطيطه لاغتيال المستشارة الألمانية "أنغيلا ميركل"، والرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، وعمدة لندن "صادق خان".

وحسب البيان الطويل، الذي نشره "تارانت"، قبل أيام، فقد وضع على رأس قائمة الشخصيات التي ينوي استهدافها "ميركل"، بسبب ما "ارتكبته من إفساد لحياة شعبها وأوروبا ككل"، على حد قوله.

وقال سفاح نيوزيلندا في بيانه: "إن ميركل ليست بيضاء، وأصولها غير ألمانية، وقليلون غير ميركل فعلوا أمورا أكثر لإحداث الضرر في أوروبا، وتطهيرها عرقيا من شعوبها، بسبب موقفها من دعم المهاجرين".

وانتقد المتطرف اليميني الذي قتل عشرات المسلمين، بشدة، موقف "ميركل"، الداعم لاستقبال اللاجئين في أوروبا.

كما وضع "تارانت"، كلا من "أردوغان"، على قائمة من يرغب في اغتيالهم، إلى جانب "خان"، باعتباره مسلما على رأس مدينة المسيحية.

وكشف الإرهابي منفذ الهجوم على المسجدين النيوزيلنديين، عن بغضه للإسلام في تركيا، رغم عدم معارضته للأتراك شريطة أن يقيموا في الجانب الشرقي من البسفور، بعيدا عن أوروبا.

وظهر في البيان، صورة البندقية التي استخدمها لاحقا، وقد غطتها حروف بيضاء اللون لعبارات عنصرية هاجم فيها الدولة العثمانية والأتراك، إضافة إلى أسماء أشخاص آخرين ارتكبوا أعمال قتل على أساس عرقي أو ديني وإشارات سلفية وأرمينية وعبارة تسخر من كتيب أعدته الأمم المتحدة لكيفية التعامل مع المهاجرين.

والجمعة، قام "تارانت" بإطلاق الرصاص على المصلين في مسجدين بمدينة كرايست شيرتش النيوزلندية، وبث المجزرة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 50 من المصلين، وإصابة العشرات بعضهم بجروح خطيرة.

ووجهت السلطات في نيوزيلندا السبت تهمة القتل لـ"تارانت"، في وقت التزم فيه الأخير الصمت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميركل هجوم نيوزيلندا أردوغان غتيال أوروبا الإرهاب

أردوغان: العالم لا يستطيع وصف سفاح نيوزيلندا بالإرهابي المسيحي

قتيل وجرحى في إطلاق نار على ترام بأوتريخت الهولندية

أردوغان: يجب أن يدفع إرهابي مجزرة نيوزيلندا ثمن جريمته

أستراليا تستدعي سفير تركيا بسبب تصريحات أردوغان

أردوغان يدعم حملة مرحبا أخي تضامنا مع ضحايا مذبحة نيوزيلندا