قتيل وجرحى في إطلاق نار على ترام بأوتريخت الهولندية

الاثنين 18 مارس 2019 12:03 م

قتل شخص على الأقل، وأصيب آخرون، في إطلاق نار على ترام بمدينة أوتريخت الواقعة وسط هولندا.

ووصلت قوات مكافحة الإرهاب إلى محيط محطة الترام، فيما لا يزال مطلق النار طليقا، بحسب مصادر الشرطة التي تحدثت عن احتمال وجود "دافع إرهابي" وراء الاعتداء، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الهولندية.

كما أعلنت الشرطة الهولندية تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات والأماكن العامة الحيوية، ووجهت أوامر إلى المشرفين على المساجد في أوتريخت بإغلاقها، وعدم السماح للمصلين بالولوج إليها.

وجاءت أوامر الشرطة بإغلاق المساجد كإجراء احترازي، مخافة أن يتم استهداف المسلمين داخلها، على غرار العملية الإرهابية التي نفذت في مسجدين بنيوزلندا، الأسبوع الماضي، وأودت بحياة 53  شخصا وجرح العشرات.

وذكرت المصادر أن جثمان قتيل الاعتداء كان مغطى بقطعة قماش وممددا بين عربات الترام، وفقا لما نقلته وكالة "إيه أن بي" الهولندية.

وأعلن الحساب الرسمي للشرطة الهولندية على "تويتر" إغلاق المنطقة المحيطة بموقع الاعتداء، وإرسال عدة مروحيات لتقديم المساعدة.

وعرض الإعلام المحلي صوراً لرجال شرطة مقنعين ومسلحين وعربات إسعاف تحيط بالترام الذي تم إيقافه قرب جسر في المنطقة، بحسب ما نقلت وكالة "إيه أن بي" الإخبارية عن الشركة المشغلة للقطارات "كيوباز".

فيما تحدثت الإذاعة الهولندية عن تعزيز إجراءات الأمن عند مقر الحكومة في لاهاي، كما أعلن رئيس الوزراء الهولندي أن الحكومة تجري محادثات أزمة بعد واقعة إطلاق النار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هولندا أوتريخت إرهابي

الشرطة البريطانية تحقق بهجوم إرهابي مستلهم من مذبحة نيوزيلندا

أردوغان: العالم لا يستطيع وصف سفاح نيوزيلندا بالإرهابي المسيحي

جدة إرهابي نيوزيلندا لا تصدق إجرام حفيدها الوديع

إرهابي نيوزيلندا هدد باغتيال ميركل وأردوغان وخان

أسرة منفذ هجوم هولندا: مشاكل عائلية وراء إطلاق النار

القبض على منفذ هجوم أوتريخت بهولندا