الملك سلمان يطلق مشروعات في الرياض بـ23 مليار دولار

الثلاثاء 19 مارس 2019 08:03 ص

أطلق العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، 4 مشروعات كبرى بقيمة 86 مليار ريال سعودي (22.9 مليار دولار)، من ضمنها أكبر حديقة في العالم في العاصمة الرياض، وذلك خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأطلق الملك "سلمان" المشروعات الـ4 التي تندرج تحت رؤية 2030، وهي "حديقة الملك سلمان" و"المسار الرياضي" و"الرياض الخضراء" و"الرياض آرت".

وحسب "واس"، ستكون "حديقة الملك سلمان" الأكبر في العالم؛ إذ ستبلغ مساحتها 13.4 كم مربع، وستقام على أرض قاعدة الملك سلمان الجوية التي كانت تعرف بمطار الرياض في السابق، وستتوسط الرياض.

بينما سيبلغ طول "مشروع المسار الرياضي" 135 كم، وسيربط بين شرق مدينة الرياض وغربها؛ أي بين منطقتي وادي حنيفة في الغرب ووادي السلي في الشرق.

ويهدف "مشروع الرياض الخضراء" إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء في الرياض بـ16 ضعفا، كما سيزيد نسبة المساحة الإجمالية الخضراء في العاصمة السعودية من 1.5% إلى 9% لتبلغ 541 كم مربع.

أما مشروع "الرياض آرت" فسيفتح الآفاق الإبداعية في الرياض؛ إذ سيتضمن تنفيذ أكثر من 1000 عمل ومعلم فني من قبل فنانين سعوديين وعالميين أمام الجمهور في الرياض، ليحول العاصمة إلى "معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة"، كما أنه سيمثل المشروع الأكبر في الأماكن العامة في العالم.

وتسعى الحكومة السعودية عبر هذه المشروعات إلى توفير 70 ألف وظيفة جديدة للمواطنين السعوديين في كافة القطاعات، وفقا للوكالة السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض الملك سلمان حديقة الملك سلمان

الملك سلمان يطلق اسم نجله محمد على طريق بالرياض

بـ80 مليون دولار.. 3 مشروعات سعودية من رسوم الأراضي البيضاء

الحكومة الكويتية تنفذ 3 مشروعات تنموية بـ3.5 مليار دولار

صحف الخليج تبرز دعوات وقف تسليح السعودية وتحتفي ببنك قطر للطاقة

بمنصب جديد وطريق.. العاهل السعودي يفند تقارير نبذ بن سلمان