بدعوة رسمية.. وزير الاقتصاد الإسرائيلي يزور البحرين الشهر المقبل

الخميس 21 مارس 2019 09:03 ص

يزور وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، "إيلي كوهين"، البحرين، منتصف الشهر المقبل، للمشاركة في مؤتمر عالمي، وفق ما نشره الكاتب والمذيع الإسرائيلي، "شمعون آران"، مساء الخميس.

وفي تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، أكد "آران"، ما نشرته وسائل إعلام عبرية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عن تلقي "كوهين" دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمرعالمي، بالبحرين، على مستوى وزراء، عن الدول الناشئة الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، ينظمه البنك الدولي.

وسيطرح "كوهين"، خلال المؤتمر التقنيات الإسرائيلية الأخيرة. وتستمر زيارته يومي 14 و15 أبريل/ نيسان.

 

 

وفي سياق متصل أكدت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مشاركة 4 متحدثات إسرائيليات في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019، الذي تستضيفه البحرين بين 15 و18 أبريل/ نيسان المقبل.

ونشرت الجمعية البحرينية صور المشاركات الأربعة، مرفقة إياها بعبارة: "غير مرحب بكم في البحرين".

 

 

وكان وزير خارجية البحرين؛ "خالد بن أحمد آل خليفة"، قد قال في تصريح صحفي الشهر الماضي، إن تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع (إسرائيل) "سيحدث، ولكن في وقته".

وبحسب صحف عبرية، فإن زيارة "كوهين" ليست الأولى من نوعها، حيث زارت وزيرة الثقافة والرياضة والعلوم الإسرائيلية، "ميري ريغيف"، أبوظبي، كما زار وزير الاتصالات، "أيوب قرا"، دبي، وأخيرا، وزير النقل والاستخبارات، "يسرائيل كاتس"، قد زار عمان.

وشهدت الشهور الأخيرة تناميا ملحوظا في العلاقات الإسرائيلية الخليجية، كان من أبرز مظاهرها، زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" سلطنة عمان في أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، والتي التقى خلالها السلطان "قابوس بن سعيد"، ومسؤولين عمانيين.

وتوقع الحاخام الأمريكي البارز "مارك شناير"، مؤخرا، أن تقود البحرين قاطرة التطبيع بين دول الخليج و(إسرائيل)، مستشهدا بمواقف إيجابية للعاهل البحريني؛ "حمد بن عيسى آل خليفة"، حول العلاقة مع دولة الاحتلال، وفقا لما أوردته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين إسرائيل تطبيع مؤتمر إيلي كوهين العلاقات البحرينية الإسرائيلية

"البحرينية لمقاومة التطبيع" تندد بمشاركة إسرائيليات في مؤتمر بالمنامة

حاخام: قطار التطبيع انطلق والمحطة القادمة البحرين ثم الإمارات

البحرين: التطبيع مع إسرائيل سيحدث عندما يحين وقته

سياسي: التطبيع السعودي البحريني مع إسرائيل يساعد على صفقة القرن