إصابة 7 فلسطينيين في غارة لطائرات إسرائيلية جنوب غزة

الجمعة 22 مارس 2019 01:03 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن 7 فلسطينيين أصيبوا في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، على محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن المواطنين أصيبوا بجروح مختلفة جرى نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان إن طائرة استطلاع بدون طيار استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من المواطنين شرق المحافظة، وأن سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان المستهدف.

وتتزامن الغارة الإسرائيلية الجديدة مع استعدادات الناشطين الفلسطينيين للحشد في مسيرات العودة، الجمعة، تجاه حدود القطاع بغرض الضغط لإنهاء الحصار المستمر على القطاع منذ ما يزيد على 11 عاما.

كما شهدت الأيام الماضية عودة تفعيل العديد من الوسائل الخشنة، ومنها؛ وحدة الكوشوك والبالونات، وتواصلت أيضا فعاليات وحدة "الإرباك الليلي" في مخيمات العودة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة في رسائل متعددة جماهير الشعب الفلسطيني إلى "أوسع مشاركة" في فعاليات الجمعة، في المخيمات الخمس المقامة بالقرب من السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، رفعت قوات الاحتلال من تجهيزاتها واستعداداتها على طول الشريط الحدودي تحسبا لأي تطورات في مجريات الأحداث، حيث زاد جيش الاحتلال من أعداد القناصة والجنود على الجدار العازل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مسيرات العودة غارة إسرائيلية وزارة الصحة الجيش الإسرائيلي

دعوة أممية لوقف إسرائيل قمع متظاهري مسيرات العودة بغزة

حراك شعبي بغزة.. إحراج لحماس أم كسر للحصار؟

الاحتلال الإسرائيلي يخنق مصنع الدواء الوحيد في قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف 100 هدف في غزة

شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال على حدود غزة

إصابة 3 فلسطينيين قرب الحدود الشرقية لغزة برصاص إسرائيلي

نتنياهو يقطع زيارته لواشنطن ويهدد غزة برد غير مسبوق