رئيسة مجلس النواب الأمريكي تطالب بنشر تقرير مولر

السبت 23 مارس 2019 12:03 م

طالبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي النائبة الديمقراطية؛ "نانسي بلوسي"، ورئيس الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ؛ "تشاك شومر" بنشر تقرير المحقق الخاص؛ "روبرت مولر"، الذي سلمه لوزير العدل "وليام بار" حول قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

وقالت "نانسي" و"تشاك" في بيان مشترك "التقرير وكل الوثائق التي استخدمت للتوصل إلى نتائجه ينبغي تقديمها كاملة للكونغرس. هذا المستوى فقط من الشفافية سيمكن الكونغرس من القيام بتحقيقه الخاص".

وطالبت عضوة مجلس الشيوخ والمتنافسة على ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في 2020؛ "كامالا هاريس"، بأن يتم استدعاء وزير العدل لاستجوابه بشأن تقرير "مولر"، مشددة على أنه " يجب نشر تقرير مولر بالكامل و رفع السرية عنه".

ويحقق "مولر"، منذ 2017، في اتهامات لروسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأمريكية في 2016، وفي تواصل مفترض بين حملة المرشح، آنذاك، "دونالد ترامب"، والروس، وكذلك في ما إذا كان "ترامب" قد حاول إعاقة العدالة بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) السابق؛ "جيمس كومي".

ووجه "مولر"، الذي عمل سابقا كمدير لـ"إف بي آي"، اتهامات، في وقت سابق، لعدة فاعلين في حملة "ترامب"، وتم إدانة عدد منهم بتهم مختلفة. ومن هؤلاء: مدير حملته الانتخابية السابق؛ "بول مانافورت"، ومحاميه السابق؛ "مايكل كوهين"، ومستشار الأمن القومي السابق؛ "مايكل فلين". وبلغ عدد المتهمين 37، منهم 3 روس.

 

المصدر | الخليج االجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مولر بيلوسي مجلس النواب الأمريكي رئاسيات أمريكا تدخل روسي

تقرير مولر: لا اتهامات إضافية لترامب

مولر يسلم تقرير تحقيقاته حول التدخل الروسي في انتخابات أمريكا

ترامب: لا أمانع نشر تقرير تحقيقات مولر للجمهور

العالم إذ ينتظر تقرير مولر

9 أسئلة تلوح في الأفق بعد انتهاء مولر من تحقيقه

بار: مولر لم يخلص لارتكاب ترامب جريمة ولم يعفه

أول تعليق لترامب على نتائج تقرير مولر.. ماذا قال؟

رئيس لجنة بالنواب الأمريكي: تقرير مولر به أدلة تجرم ترامب