ترامب: لا أمانع نشر تقرير تحقيقات مولر للجمهور

الأربعاء 20 مارس 2019 05:03 ص

أكد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، أنه لا يمانع نشر محتوى تقرير المحقق الخاص "روبرت مولر" حول التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.

وخلال تصريحات "ترامب" للصحفيين بالحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، انتقد "مولر" ووصفه بأنه "متناقض"، لكنه قال إن إطلاع الجمهور على تقريره لا يمثل مشكلة له.

كما انتقد الرئيس الأمريكي شرعية التحقيق الذي أجراه المحقق الخاص، لكنه أشار إلى أن السماح بالاطلاع العام على تقريره قد يقنع الجمهور بحجته حول عدم جدوى إجراء التحقيق بشأنه أصلا.

وجاء تصريح الرئيس الأمريكي مع اقتراب تقديم "مولر" تقريرا بنتائج تحقيقاته إلى وزارة العدل، سيعود للوزير "بيل بار" أن يقرر إحالته إلى الكونغرس ورفع السرية عنه؛ لأنه غير ملزم بذلك قانونيا.

واتهم "مولر" حملة "ترامب" بالتواصل مع السلطات الروسية للقيام بعمليات قرصنة إلكترونية بهدف التأثير على نتائج الانتخابات، حيث اعترف "مايكل فلين"، مستشار الرئيس الأمريكي السابق للأمن القومي، بالكذب أمام المحققين حول صلاته مع مسؤولين روس.

وحتى الآن لم يدَن في إطار التحقيقات سوى مقرّبين من "ترامب" بجرائم في غالبيتها لا علاقة لها بروسيا، مثل "مايكل كوهين"، محامي "ترامب" السابق، الذي حكم عليه بالسجن 3 سنوات، على خلفية انتهاكه القوانين المتعلقة بتمويل الحملات الانتخابية، إضافة إلى حكم آخر بسجن مدير حملة "ترامب" السابق "بول مانافورت"، 47 شهرا، بسبب معاملات مالية مرتبطة بأوكرانيا قبل انتخابات 2016.

وأكد أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس، في وقت سابق، استعدادهم لرفع دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية لإجبارها على نشر تقرير "مولر"، وأكدوا أن الضغط سيكون هائلا على وزارة العدل في هذا الشأن.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب روبرت مولر بيل بار مايكل فلين بول مانافورت

ابنة ماكين تهاجم ترامب: حياته مثيرة للشفقة

سفاح نيوزيلندا.. متطرف معاد للإسلام استلهم أفكاره من ترامب

ترامب يستخدم أول فيتو ضد الكونغرس بسبب جدار المكسيك

مع قرب صدور تقرير مولر.. ما أبرز السيناريوهات؟

الديمقراطيون مستعدون لمقاضاة إدارة ترامب لنشر تقرير مولر

مولر يسلم تقرير تحقيقاته حول التدخل الروسي في انتخابات أمريكا

تقرير مولر: لا اتهامات إضافية لترامب

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تطالب بنشر تقرير مولر

مولر ينتهي من تحقيقه حول تدخل روسيا بانتخابات أمريكا

وزير العدل الأمريكي يطلع الكونغرس على تقرير مولر الأحد

بيلوسي تطالب بعرض تقرير مولر كاملا على النواب الأمريكي