بن زايد ومستشار النمسا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

السبت 23 مارس 2019 04:03 ص

بحث ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ومستشار جمهورية النمسا "سيباستيان كورتز"، علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع الدولتين وسبل تنميتها في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واستعرض "بن زايد" والمستشار النمساوي جوانب التعاون الثنائي والعمل المشترك في عدد من المجالات خاصة الاستثمارية والاقتصادية والثقافية، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب "كورتز" عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكدا أن بلاده تولي اهتماما خاصا لترسيخ وتطوير علاقاتها مع الإمارات التي تعد نموذجا تنمويا حضاريا ومركزا اقتصاديا مهما وملتقى للحضارات والثقافات.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرصهما على تنمية علاقات التعاون بين البلدين إلى آفاق أشمل في ظل توفر الإرادة المشتركة والفرص والمقومات الاقتصادية والاستثمارية لدى الجانبين، كما شددا على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة خطر التطرف والإرهاب بأشكاله كافة.

وشدد الطرفان على ضرورة تحقيق التنمية والازدهار وترسيخ قيم التسامح والحوار والسلام بين شعوب العالم كافة، منوهين إلى ما يجمع البلدين من قيم التسامح والتعايش والسلام والتواصل مع شعوب العالم.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات النمسا محمد بن زايد المستشار النمساوي

بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الصيني تعزيز التعاون المشترك

بن زايد يبحث مع رئيس زيمبابوي تعزيز العلاقات الثنائية

محمد بن زايد يؤكد الشراكة الاستراتيجية مع كوريا الجنوبية

محمد بن زايد وماكرون يبحثان العلاقات الثنائية هاتفيا

علاقة الرياض بواشنطن وعجز الكويت أبرز اهتمامات صحف الخليج

بن زايد يزور النمسا الخميس لبحث التعاون والتطورات الإقليمية والدولية