هكذا يستغل غوارديولا المالك الإماراتي لمانشستر سيتي

الأحد 24 مارس 2019 05:03 ص

كشف رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني "أولي هونيس"، عن الطريقة التي يحصل بها المدير الفني لفريق "مانشستر سيتي" الإنجليزي "بيب غوارديولا"، على الأموال من مالك النادي، الإماراتي "منصور بن زايد آل نهيان".

وقال "هونيس"، في مؤتمر مالي عقد في ميونخ: "أخبرني صديقي بيب عما يحدث عندما يريد لاعبا يكلف أكثر من 100 مليون يورو، حيث يضع بعض مقاطع الفيديو عن اللاعب ويذهب لرؤية الشيخ"، في إشارة إلى "منصور بن زايد"، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

وأضاف: "بمجرد وجود المالك، تكون هناك وليمة فاخرة يعرض خلالها مقاطع الفيديو ويتم بعدها تحويل المال للصفقة، وفي اليوم التالي يرفع الشيخ سعر النفط قليلا ويسترد المال".

وأنفق السيتي أكثر من مليار يورو منذ تولي "غوارديولا" قيادة السيتيزن، لكنه لم ينفق أبدا 100 مليون يورو على لاعب واحد، فتعاقده القياسي كان مع "كيفن دي بروين" من فولفسبورغ مقابل 80 مليون يورو، يليه النجم الجزائري "رياض محرز" الذي تم توقيعه من ليستر سيتي مقابل 71 مليون يورو هذا الموسم.

وفي 8 مارس/آذار الجاري، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حول وجود احتمالية قيام ملاكه بخرق قانون اللعب المالي النظيف، مؤكدا أن نتائج التحقيقات ستُعلن في وقتٍ لاحق، وأنه لن تتم مناقشة أي أخبار متعلقة بالقضية إلى حين استكمال التحقيقات.

ويشمل التحقيق قضية اللاعب السابق في مانشستر سيتي والحالي لبروسيا دورتموند الألماني، "جادون سانشو"، والخروقات التي تمّت مع وكيل أعمال اللاعب، عندما تمّ التعاقد مع هذا الأخير وهو في سن الـ14 عاما، وفقا لصحيفة "التايمز" البريطانية.

يشار إلى أن العقوبات المحتملة على نادي مانشستر سيتي، من قبل الاتحاد الأوروبي، قد تصل إلى إمكانية الاستبعاد من مسابقة دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي بايرن ميونخ غوارديولا منصور بن زايد الاتحاد الأوروبي

غوارديولا يكشف حقيقة موافقته على تدريب يوفنتوس 

يوفنتوس يتراجع عن التعاقد مع غوارديولا

مدرب ريال مدريد يهاجم غوارديولا.. ما السبب؟

السيتي يحذر منافسيه بخماسية أمام وست هام في البريميرليغ

رابطة البريميرليغ تصدم مان سيتي بسبب ميداليات الموسم الماضي

كمبيوتر عملاق يتوقع تتويج مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا