صور الملك سلمان تغزو العاصمة التونسية.. وناشطون: تملق

الاثنين 25 مارس 2019 07:03 ص

أثارت لوحات عملاقة للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، انتشرت في مناطق مختلفة من العاصمة التونسية، غضب عدد كبير من التونسيين، فيما حاولت الحكومة "التبرؤ" منها، وتحميل المسؤولية لعدد من الشركات الخاصة، خاصة أن هذه اللوحات تحمل أسماء عدد من وكالات السفر.

وينتشر حاليا في العاصمة التونسية – وخاصة في منطقة "المرسى" لوحات إعلانية عملاقة تتضمن صورا للعاهل السعودي، مع عبارات ترحب بزيارته المنتظرة للبلاد.

وأثارت هذه اللوحات، التي تركز على العاهل السعودي حصرا (رغم مشاركة أغلب الزعماء العرب في قمة تونس)، غضب عدد كبير من التونسيين.

واعتبر ناشطون، انتشار هذا النوع من اللوحات سببه قلق النظام السعودي من خروج تظاهرات تندد بحضور العاهل السعودي، شبيهة بتلك التي حدثت خلال زيارة ولي العهد، الأمير "محمد بن سلمان"، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.







 

 

ويتوقع أن يرافق العاهل السعودي، في زيارته إلى تونس، وفد ضخم يضم حوالي ألف شخص، بينهم مسؤولون سعوديون ورجال أعمال وإعلاميون، ويُتوقع أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات ذات الطابع الاقتصادي بين البلدين.

وكان وزير التجارة التونسي "عمر الباهي" أكد أن بلاده ستسعى خلال القمة الحالية لتفعيل المشاريع الخليجية الكبرى المعطلة في البلاد.

ومن المقرر أن يسلم الملك "سلمان"، بصفته الرئيس الحالي للقمة العربية، إلى "السبسي" رئاسة القمة، في الجلسة الافتتاحية.

وتشهد العلاقات السعودية التونسية، تقاربا، كان أبرزه زيارة ولي عهد المملكة؛ "محمد بن سلمان"، إلى تونس، نهاية العام الماضي، قبل أن تتعهد الرياض بمساعدة مالية لتونس بنحو 830 مليون دولار، بفوائد متدنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قمة تونس تونس الملك سلمان السعودية لوحات إعلانية تملق العلاقات التونسية السعودية

الملك سلمان يترأس وفد بلاده في قمة تونس وسط مزيد من البذخ

تونس: السعودية تعهدت بمساعدة مالية بـ830 مليون دولار

رغم الاحتجاجات.. مستشار الرئيس التونسي يرحب بزيارة بن سلمان

السبسي يستقبل بن سلمان بتونس في 27 نوفمبر

الرئاسة التونسية: الملك سلمان يزور البلاد الخميس المقبل