زوجة معصوم مرزوق: يموت ببطء داخل محبسه

الاثنين 25 مارس 2019 07:03 ص

حملت زوجة الدبلوماسي المصري السابق "معصوم مرزوق" السلطات الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة زوجها، بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير داخل معتقله.

وأكدت زوجة "مرزوق"، في بلاغ تقدمت به إلى النائب العام، أن زوجها يتنفس بصعوبة بالغة، ويموت ببطء داخل معتقله الانفرادي بعد أكثر من 7 أشهر من احتجازه دون السماح له بتلقي العلاج في مستشفى متخصص، وأنه أملى عليها وصيته في آخر زيارة سُمح لها بها، وأكد خلالها أنه يبدو أن هناك تعليمات بخروجه من السجن إلى القبر.

وتقدمت هيئة الدفاع عن "مرزوق" في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام طالبت فيه بفتح تحقيق في رفْض نيابة أمن الدولة العليا "طوارئ" ومحكمة جنايات جنوب القاهرة، البتّ في الطلب الخاص بإجراء جراحة عاجلة له قبل شهرين رغم تدهور حالته الصحية.

وجددت هيئة الدفاع الطلب، وأكدت أن الحالة الصحية لـ"مرزوق" في تدهور مستمر، وحمّلت السلطات المسؤولية.

وفي وقت سابق، قررت نيابة أمن الدولة العليا "طوارئ" حبس الدبلوماسي السابق "معصوم مرزوق"، للمرة الثامنة، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، بدعوى مشاركته مع جماعة محظورة (جماعة الإخوان المسلمين)، وتلقي تمويل أجنبي لتنفيذ غرض إرهابي.

وكذبت "ميسرة"، نجلة مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير "معصوم مرزوق"، كل ما تداولته وسائل الإعلام الموالية للنظام على لسانه أثناء التحقيقات التي تُجرى معه من قبل نيابة أمن الدولة.

وقالت، في بيان صادر عن أسرتها: "يصرّ ما يسمونه إعلام في مصر، وهو أبعد ما يكون عن شرف هذه المهنة، على النيل من سيرة أبي وتاريخه الناصع. فينشرون الأكاذيب المضللة عن أقواله في التحقيقات، مستغلين بذلك عدم استطاعته الرد عليهم.

وتابعت "كل ما يتردد هو محض كذب، وليس من حق أحد التصريح بالنيابة عن أبي في ما يتعلق بمواقفه وآرائه السياسية بأي شكل، وأي تعدٍ على هذا مرفوض تماماً. والدي لديه أرشيف من المقالات والمنشورات والتسجيلات يشهد على مواقفه وآرائه، وثباته عليها، ولن أسمح بأي تجاوز في هذا الشأن".

وزاد البيان: "أبي اختار مصر حين ترك أهله عام 1973 (حرب أكتوبر) من أجلها، واختار مصر مجدداً حين نشر نداءه، وهو عالم بالعواقب والمخاطر التي كانت في انتظاره. ورغم ضغط أسري شديد لم يتراجع، ولن يتراجع مستقبلاً. ولن يصح إلا الصحيح، فكفاكم عبثاً".

المصدر | الخليج الجديد+ العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

معصوم مرزوق مصر السلطات المصرية النائب العام بلاغ للنائب العام

تأييد التحفظ على أموال معصوم مرزوق و15 معارضا مصريا

مصر تبدأ إجراءات التحفظ على أموال معصوم مرزوق ورفاقه

النيابة المصرية تقرر عرض "معصوم مرزوق" على المستشفى

المعارض المصري "معصوم مرزوق" يتعرض لأزمة قلبية بمحبسه