وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية

الاثنين 25 مارس 2019 09:03 ص

أسفرت وساطة مصرية عن توصل حركة "حماس" إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع (إسرائيل) في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة "فوزي برهوم"، في بيان، إن "جهودا مصرية نجحت في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة".

وأعلنت غرفة العمليات المشتركة في غزة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بوساطة مصرية بدأ في تمام الساعة العاشرة مساء، بالتوقيت المحلي، إلا أن شهود عيان أكدوا استمرار القصف الإسرائيلي لفترة، بعد بدء سريان الاتفاق.

وقرابة الساعة العاشرة وخمسين دقيقة، استمرت طائرات الاحتلال بشن غارات على غزة، فيما أطلقت صافرات الإنذار في المستوطنات المحيطة بالقطاع، على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار.

وعادت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في غزة، للتأكيد على "الاستجابة للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار"، في ظل تواصل القصف، مشددة على "التزامها بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال".

وأعلنت قناة "الأقصى"، التابعة لـ"حماس"، قبل العاشرة مساء بقليل، نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار.

واستبقت الفصائل في غزة إعلان الاتفاق، بإطلاق رشقات صاروخية صوب البلدات الاستيطانية المحيطة بالقطاع، بعد فترة قصيرة من استهداف طائرات الاحتلال لمكتب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، في القطاع.

وتضم الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة مختلف الأذرع العسكرية البالغ عددها نحو 13 جناحاً عسكرياً يتبعون لحركات وتنظيمات فلسطينية.

وأبرز الأجنحة العسكرية المشاركة فيها، هي سرايا القدس (الجهاد الإسلامي)، وكتائب القسام (حماس)، ولجان المقاومة، وكتائب الأنصار (الأحرار الفلسطينية)، وكتائب شهداء الأقصى وكتائب "أحمد أبوالريش" (فتح).. وغيرها.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية​ أن 7 مستوطنين أصيبوا في مستوطنة مشميرت، قرب كفار سابا، شمال شرقي تل أبيب، جراء سقوط ​​​​صاروخ​​​​ أُطلق من ​قطاع غزة​​​.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حماس قطاع غزة قصف غزة مصر

غرفة عمليات فصائل غزة تعلن قصف مستوطنات إسرائيلية

إسرائيل تستهدف مكتب إسماعيل هنية في غزة (صور)

تزامنا مع غارات غزة.. نصر الله يستقبل وفدا من حماس

إسرائيل تعلن عملية عسكرية ضد حماس بغزة.. وانفجارات تهز القطاع

قصف غزة وحدودها يتواصل رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار

عقوبات إسرائيلية ضد أفراد وشركات عالمية بزعم تعاونها مع حماس