السيسي يؤكد دعم مصر لمبادرة الحزام والطريق

الثلاثاء 26 مارس 2019 10:03 ص

أكد  الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، دعم بلاده لمبادرة الصين "الحزام والطريق"، الهادفة إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين آسيا وأوروبا وأفريقيا.

وقال "السيسي"، خلال مباحثاته مع وزير الدفاع الصيني "وي فنغ هه"، الذي يزور القاهرة، إن "الحزام والطريق" تتكامل مع جهود مصر التنموية في جذب الاستثمار، وكذلك المشروعات القومية الكبرى الجارية إقامتها، وفي مقدمتها محور تنمية قناة السويس الذي يتضمن إنشاء مناطق صناعية ولوجيستية، وموانئ على البحرين الأحمر والمتوسط.

ووفق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير "بسام راضي"، فقد أشاد "السيسي" بعلاقات التعاون الممتد منذ عقود بين البلدين، وارتقائها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ونقل عن وزير الدفاع الصيني تأكيده على أهمية تطوير علاقات الصين الاستراتيجية مع مصر على مختلف الأصعدة، في ظل دورها المحوري كركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وبحث اللقاء، الإثنين، التعاون الثنائي بين الجانبين على الصعيد الأمني والعسكري ومكافحة الإرهاب، والتدريبات المشتركة، وفق صحف مصرية.

وتهدف المبادرة الصينية (الحزام والطريق) إلى بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا وأوروبا وأفريقيا بحرا وبرا.

وتتطلع الصین من خلال المبادرة، إلى إشراك 65 دولة يعيش فيها 5.4 ملیارات نسمة (70%من سكان العالم)، وتستأثر بـ55%من الناتج الخام في العالم.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الصين عبدالفتاح السيسي الحزام والطريق وزير الدفاع الصيني

السيسي يلتقي دعوة من الصين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق

مصر والصين توقعان اتفاقيات بـ18 مليار دولار

الصين تقدم 20 مليار دولار لبلدان «الحزام والطريق»

7 مليارات دولار حجم التجارة بين مصر والصين