باكستان.. إفراج مؤقت عن نواز شريف لتلقي اللعلاج

الثلاثاء 26 مارس 2019 04:03 ص

قررت المحكمة العليا الباكستانية، الثلاثاء، إطلاق سراح رئيس الوزراء السابق "نواز شريف" لمدة 6 أسابيع وذلك لتلقي العلاج داخل البلاد.

وحسب صحيفة "دون" المحلية، وافقت لجنة من 3 قضاة يرأسها وزير العدل "فاروق نسيم"، على كفالة بقيمة 10 ملايين روبية (أكثر من 71 ألف دولار) للإفراج عن "شريف".

وورد في الحكم الذي قرأه وزير العدل في قاعة المحكمة، أنه على "شريف"، تسليم نفسه للسلطات حال انتهاء فترة الكفالة (6 أسابيع)، وإلا فستقوم السلطات باعتقاله.

وأشار القرار إلى أنه في حال أراد "شريف"، التقدم بطلب إطلاق سراح جديد بعد تسليمه لنفسه بهدف العلاج، فسيتوجب عليه مراجعة المحكمة مرة أخرى.

كان "خواجة حارس"، مستشار "نواز شريف" القانوني، تقدم بطلب كفالة لمدة 8 أسابيع.

ورحبت ابنة "شريف"، "مريم نواز"، بالقرار في تغريدة على "تويتر" قائلة: "الله كريم"، بينما أشاد بالقرار أيضا عدد من أعضاء حزب "نواز شريف"، الرابطة الإسلامية الباكستانية، منهم رئيس الوزراء السابق "شاهد خاقان عباسي"، والمتحدثة باسم الحزب "مريم أورانغزاب".

وتقدم الإثنين، المكتب الوطني للمساءلة، باعتراض على طلب "نواز شريف"، للكفالة.

ويقضي "شريف" حكما بالسجن لمدة 7 سنوات، صدر في إطار قضية فساد، أصبحت تعرف بقضية العزيزية.

وقبل نحو شهر، رفضت المحكمة العليا طلبا لـ"شريف"، لإطلاق مشروط لسراحه من أجل العلاج.

وعللت المحكمة قرارها آنذاك، بأن أي من التقارير، المقدمة حول الوضع الصحي لـ"شريف"، لا تشير إلى أن استمرار حبسه سيضر بصحته بشكل من الأشكال.

وعرض محامي "نواز شريف"، على المحكمة التقارير الطبية، وأشار إلى أن موكله يعاني من أمراض في القلب وانسداد في الشرايين، وبأنه خضع لعملية قلب مفتوح، وهو بحاجة للفحوصات بالإضافة لحاجته للمراقبة المستمرة نتيجة أمراض السكر والضغط التي يعاني منها.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

نواز شريف باكستان علاج إفراج مؤقت

باكستان.. حكم بسجن نواز شريف 7 سنوات لإدانته بالفساد

باكستان.. نواز شريف يزاول أنشطته السياسية بعد تعليق سجنه

باكستان: اعتقال شقيق نواز شريف في قضية فساد مالي

محكمة باكستانية تطلق سراح رئيس الوزراء السابق نواز الشريف