استعدادا لمونديال 2022.. انطلاق رحلات أول مترو في قطر

السبت 11 مايو 2019 12:21 ص

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، اليوم الأربعاء، انطلاق التشغيل المبدئي لجنوب "الخط الأحمر" من مترو الدوحة أمام الركاب.

يمتد خط المترو من محطة القصار إلى محطة الوكرة، وذلك ضمن استعدادات الدولة الخليجية لمونديال 2022 لكرة القدم.

وبحسب صحيفة "العرب" القطرية، انطلقت في الساعة الثامنة من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي، أولى رحلات مترو الدوحة وسط إقبال كبير من المواطنين والمقيمين على استعماله.

وذكرت الصحيفة أن التشغيل المبدئي للمترو يتضمن 13 محطة في الخط الأحمر من أصل 18، وهي: "القصار، مركز المعارض، الخليج الغربي، الكورنيش، البدع (محطة التبادل)، مشيرب (محطة التبادل)، الدوحة الجديد، أم غويلينه، المطار القديم، عقبة بن نافع، منطقة حرة، راس بوفنطاس، الوكرة".

وأضافت الصحيفة أنه تم تحديد أوقات التشغيل خلال أيام الأسبوع، من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الحادية عشرة مساءً.

وتتوفر بطاقات رحلات مترو الدوحة في المجمعات الاستهلاكية مثل الميرة وكارفور واللولو بقيمة ريالين للدرجة الاقتصادية و10 ريالات للدرجة الذهبية (الأولى) للرحلة الواحدة، أما سعر تذكرة الاستخدام اليومي فستة ريالات للدرجة السياحية، و30 ريالاً للدرجة الذهبية.

وبهذا يمتد الخط الأحمر من استاد الوكرة إلى استاد لوسيل، وهما من الأماكن التي ستستضيف مباريات خلال كأس العالم 2022.

ويتألف هذا الخط من 18 محطة من بينها محطة لقطيفية، التي تسمح للركاب بالانتقال إلى خط قطار النقل الخفيف لمدينة لوسيل.

ويتألف مترو الدوحة من ثلاثة خطوط وهي الأحمر والذهبي والأخضر، والتي تتقدم فيها العمليات التنفيذية بنسب مختلفة من محطة إلى أخرى.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الداخلية السعودية تفتح الباب لتجنيد النساء

انطلاق تدريبات سعودية أمريكية على أزمات "الدمار الشامل"

"الحزم-1".. تدريبات سعودية سودانية على حرب العصابات

«نسيم البحر11».. أول مناورات سعودية باكستانية بمياه المملكة (صور)