السويد تطلب مساعدة تركيا في العثورعلى 3 من مواطنيها قبل انضمامهم لـ«الدولة الإسلامية»

الأربعاء 20 مايو 2015 09:05 ص

كشف مسؤولون أتراك، أمس الثلاثاء، أن الحكومة السويدية طلبت من تركيا مساعدتها في العثورعلى 3 من مواطنيها، يُعتقد أنهم يحاولون الانضمام إلى مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا، وذلك على الرغم من اعتراض رحلتهم مرتين وترحيلهم من تركيا.

وقال أحد المسؤولين الكبار في الدولة، رافضا الإفصاح عن هويته وفقا لوكالة «رويترز»، إن الثلاثة مواطنين، وهم «محمد قادر» و«ياسمين أحمد» و«عبد المؤمن غزالي»، غادروا للمرة الأولى يوم 5 من مايو/أيار الجاري، بعد وصولهم إلى مطار «صبيحة جوكشين» التركي، قادمين من ستوكهولم.

وذكر المسؤولون الأتراك أن المواطنين السويديين الثلاثة حاولوا الدخول مجددا إلى تركيا في 12 مايو/أيار الجاري من جزيرة كوس اليونانية، لكنهم أُعيدوا كذلك.

وأبلغت السلطات السويدية، تركيا، الخميس الماضي، أن الثلاثة قد يكونون في بودروم، وهي مقصد سياحي يطل على البحر المتوسط، وذلك بحسب ما تم تداوله من معلومات منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما يعتقد المسؤولون الأتراك أن الثلاثة لا يزالون في كوس.

جدير بالذكر أن تركيا تمكنت من ترحيل 1350 أجنبيا يشتبه في محاولتهم الانضمام إلى مجموعات متطرفة في سوريا والعراق خلال السنوات القليلة الماضية، ولديها لائحة بـ 13.500 اسم ممنوعين من دخول أراضيها وضعتها بمساعدة وكالات الاستخبارات الأجنبية.

  كلمات مفتاحية

تركيا السويد الدولة الإسلامية سوريا العراق

تركيا تعيد 9 بريطانيين إلى بلادهم بعد ضبطهم خلال محاولة التسلل إلى سوريا

حرس الحدود التركي يعتقل 9 بريطانيين حاولوا التسلل إلي سوريا

حرس الحدود التركي يلقي القبض على 19 شخصا حاولوا التسلل إلي سوريا

تركيا تحتجز بريطانية للاشتباه في محاولتها الانضمام لـ«الدولة الإسلامية» في سوريا

5 لاعبي كرة قدم أوربيون ينضمون إلى صفوف «الدولة الإسلامية»

تركيا.. ضبط 26 أجنبيا نصفهم أطفال حاولوا التسلل إلى سوريا