قطر تستعد لاستضافة بطولة آسيا لألعاب القوى

الثلاثاء 2 أبريل 2019 11:04 ص

تستعد قطر لاستضافة منافسات النسخة الـ23 من البطولة الآسيوية لألعاب القوى، في الفترة بين يومي 21 و24 أبريل/نيسان الجاري، على استاد "خليفة الدولي"، بمشاركة كوكبة من أبرز نجوم "أم الألعاب" في القارة الصفراء.

وصرح رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى "دحلان الحمد" بأن "بطولة (الدوحة 2019) ستكون من أهم البطولات في تاريخ القارة الآسيوية؛ نظرا لما توفره الدوحة من المرافق الرياضية العالمية، والتسهيلات والإمكانيات التي تكون بمثابة تجربة فريدة لجميع المشاركين".

وتقام البطولة -التي تمتد منافساتها لـ4 أيام- باستاد "خليفة الدولي"، الذي يتوفر على تقنية تبريد صديقة للبيئة توفر الأجواء المثالية للاعبين وللجماهير.

وأوضح "الحمد" أن النسخة القارية المقبلة ستشهد مشاركة 1000 لاعب، و450 إداريا يمثلون 45 دولة يتنافسون على المراكز الأولى في أكبر قارات العالم.

وسيتنافس المشاركون على الفوز بـ186 ميدالية من خلال 21 مسابقة للرجال ومثلها للسيدات، إضافة إلى سباق التتابع المختلط الذي سيقام للمرة الأولى خلال البطولة الآسيوية لألعاب القوى.

وأشار "الحمد" إلى أن الدوحة تستعد لموسم حافل بمنافسات المستوى الأول لألعاب القوى؛ إذ تحتضن عقب البطولة الآسيوية، منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى، مطلع مايو/أيار المقبل، ثم تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى بين 28 سبتمبر/أيلول و6 أكتوبر/تشرين الأول المقبلين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيقاف مرشح الإمارات بانتخابات الاتحاد الدولى لألعاب القوى

العالم يترقب انطلاق بطولة أم الألعاب في قطر