«رفسنجاني»: منع وصول سفينة الانقاذ الإيرانية إلى اليمن «تصرف خبيث»

السبت 23 مايو 2015 05:05 ص

وصف رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، آية الله «أكبر هاشمي رفسنجاني»، قرار منع وصول سفينة الانقاذ الإيرانية إلى اليمن بأنه «تصرف خبيث»، مضيفا أنه «لابد من التحلي بالوعي واليقظة استعدادا للهجمات الجديدة التي بدأت ويجب رصد الأوضاع».

وأشار «رفسنجاني» في اجتماع مجمع تشخيص مصلحة النظام أمس السبت، إلى الظروف المتأزمة في المنطقة وتصعيد عصابة «الدولة الإسلامية» لعملياتها في المنطقة، وخاصة تحركاتها الاخيرة في العراق وسوريا، قائلا أنه «لابد من التحلي بالوعي واليقظة إزاء هذه الاخطار الجادة والهجمات الجديدة التي بدأت، ويجب رصد الأوضاع» وفق قوله.

كما أبدى «رفسنجاني» ما قال إنه «أسفه الشديد لاستمرار الغارات السعودية الغاشمة ضد الشعب اليمني الأعزل المظلوم»، وقال إنه «من المؤسف يتم تدمير البنى التحتية بشكل واسع في هذا البلد تحت ظل عدم مبالاة المنظمات الدولية ودول المنطقة والعالم».

واختتم «رفسنجاني» بوصف منع وصوف سفينة الانقاذ الايرانية الى الشعب اليمني بأنه «تصرف خبيث ويبعث على الأسف»، معربا عن أمله بأن تبقى جمهورية إيران الإسلامية مرساة لاستقرار المنطقة ورمزا لصمود النظام الإسلامي بيقظة وجهود القوى المجاهدة والناشطة في إيران والمنطقة.

منع طائرة للهلال الأحمر الإيراني من الهبوط في جيبوتي

في سياق متصل، تداولت وسائل الإعلام الإيرانية أمس السبت، أن طائرة تابعة إلى الهلال الأحمر الإيراني تحمل 20 طنا من المساعدات الغذائية إلى اليمن مُنعت من الهبوط في جيبوتي حيث تقيم الأمم المتحدة مركزا للمساعدات.

ونقلت «وكالة الأنباء الإيرانية» الرسمية «إرنا»، عن مسؤول في لجنة الهلال الأحمر الإيراني أنه «على رغم التنسيق مع الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي، لم يتم السماح للطائرة بالهبوط في جيبوتي».

وأوضح المسؤول الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه أن الطائرة متواجدة حاليا في مدينة شابهار جنوب شرقي إيران، في انتظار «الحصول على تصريح من وزارة الخارجية في جيبوتي».

وذكر مسؤولون في الأمم المتحدة في وقت سابق اليوم أنهم تسلموا حمولة مساعدات نقلتها سفينة إيرانية في مرفأ جيبوتي قبل نقلها إلى اليمن.

  كلمات مفتاحية

إيران اليمن رفسنجاني السعودية الدولة الإسلامية الأمم المتحدة

«مجتهد»: تكتم أمريكي خليجي حول دخول تشكيل عسكري كامل من إيران إلى العراق

مسؤول إيراني: طائرة المساعدات القادمة من طهران ستهبط في جيبوتي

سفينة «إيران شاهد» تتوجه إلى جيبوتي للتفتيش من قبل «الصليب الأحمر»

ضبط سفينة إيرانية تحمل أسلحة إلى اليمن في أحد موانئ الصومال

مقتل 10 مدنيين في قصف لـ«الحوثيين» في تعز وغارات التحالف تقتل 5 من الميليشيات

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي احتجاجا على سقوط صاروخين قرب سفارتها في صنعاء

«ولايتي»: إيران تستعد للتدخل في اليمن على غرار سوريا