الاثنين 15 أبريل 2019 07:04 ص

كشف أكبر مساهم في "هيونداي أويل بنك"، الإثنين، أن أرامكو السعودية، المملوكة للدولة، اتفقت على شراء حصة بقيمة 1.4 تريليون وون (1.24 مليار دولار) في شركة تكرير النفط. الكورية الجنوبية.

وأوضحت شركة هيونداي القابضة للصناعات الثقيلة، في إفصاح تنظيمي، أنها وقعت اتفاق شراء حصة مع أرامكو بشأن عدد من أسهمها في هيونداي أويل بنك، وفقا لما أوردته رويترز.

وكانت هيونداي القابضة قد أعلنت، في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، أن أرامكو تعتزم استثمار ما يصل إلى 1.6 مليار دولار في هيونداي أويل بنك، لتوسعة حضورها في كوريا الجنوبية.

يأتي ذلك بينما تبحث "أرامكو" مع مستثمرين في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة لطرح سندات لصالح الشركة، هى الأولى لها على الإطلاق، من المتوقع أن تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار، على الأقل.

ويأتي أول طرح لسندات دولية لـ"أرامكو" وسط جهود مستمرة تقوم بها السعودية لتنويع اقتصادها، الذي يعتمد على إيرادات النفط، إذ تخطط الشركة لتعزيز أنشطتها في التكرير والبتروكيميائيات لتأمين أسواق جديدة، وتعتبر النمو في قطاع الكيميائيات محورا أساسيا في استراتيجيتها لتقليص مخاطر التباطؤ في الطلب على النفط.

وتنوي "أرامكو" الاستحواذ على 70% من أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بقيمة 70 مليار دولار، ستموّلها عبر الاستدانة من أسواق السندات.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز