صندوق قطر السيادي يستحوذ على محفظة عقارية بنيويورك

الأحد 21 أبريل 2019 04:04 ص

أعلن جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادية للبلاد) وشركة "كراون أكويزشنز" العقارية الخاصة، إنهما أتما اتفاقا بقيمة 5.56 مليار دولار مع شركة "فورنادو ريالتي تراست" يتضمن محفظة تشمل متاجر شهيرة للتجزئة في نيويورك.

وكانت "فورنادو" قالت، الخميس، إنها باعت حصة غير مسيطرة في محفظتها لعقارات تجارية تقع في فيفث أفينيو في مانهاتن، وبرودواي في تايمز سكوير في صفقة عادت على الشركة بحصيلة نقدية تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار.

ولم يرد اسم جهاز قطر للاستثمار، أو "كراون أكويزشنز" يوم الخميس في الإعلان عن أن مستثمرين قدموا 1.31 مليار دولار نقدا لصندوق مشترك أنشئ حديثا مع "فورنادو".

وقال جهاز قطر للاستثمار و"كروان أكويزشنز" إنهما استحوذا على حصة قدرها 24% لكل منهما في محفظة عقارية تشمل خمسة متاجر بالطابق الأرضي في قطاع من فيفث أفينيو إلى الشمال مباشرة من كاتدرائية سانت باتريك، وموقعين في تايمز سكوير، بحسب ما نقلت "روريترز".

وتشمل الصفقة دينا عقاريا بقيمة 950 مليون دولار وأسهما ممتازة قيمتها 1.83 مليار دولار مملوكة بالكامل لفورنادو وأسهما عادية بقيمة 2.78 مليار دولار مملوكة بنسبة 51% لـ"فورنادو".

وتشمل المحفظة متاجر في 666 فيفث أفينيو، وهو مبنى تناولته الأخبار لأنه كان مملوكا لأسرة "جاريد كوشنر"، صهر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، حتى أغسطس/آب الماضي.

وقال "منصور إبراهيم آل محمود"، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، في بيان، إن هذا الاستثمار يبرز طموح الجهاز لزيادة استثماراته في الولايات المتحدة إلى 45 مليار دولار في الأعوام المقبلة.

وتتضمن محفظة متاجر التجزئة علامات تجارية مثل ماك، وبولو، وفوريفر 21، وديزني.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

صندوق قطر السيادي يحقق 79 مليار دولار زيادة في أصوله

صندوق قطر السيادي يستحوذ على حصة من شركة كوانتم سكيب