«العودة»: على الدول العربية التي تدخلت في مصر أن تصنع الآن واقعا جديدا

السبت 30 مايو 2015 08:05 ص

طالب الداعية السعودي الشيخ «سلمان العودة»، الدول العربية التي تدخلت في مصر يوما من الأيام بضرورة التدخل الآن، وصناعة واقع جديد فيها، يحفظ للجيش والإسلاميين والمسيحيين مكانتهم، دون إقصاء لأحد، على حد قوله.

وقال «العودة»، في لقاء تلفزيوني: «من الضروري والمحتم أن يكون هناك توافق تركي خليجي، بل أطمع في ما هو أبعد من ذلك بأن يكون عربيا تركيا».

وتابع «العودة» قائلا: «نعم أدرك أن هناك مشكلة مصر لا يمكن تجاهلها بأي حال، فمصر أضخم من أن يتجاوزها، فحل الأزمات بها واجب عربي».

وأضاف: «الدول العربية التي تدخلت في مصر يوما من الأيام، عليها أن تتدخل الآن، ويساعدوا  الأخوة المصريين على تجاوز الأزمة التي يعيشونها، وصناعة وضع جديد، يحفظ لجيش مصر التاريخي مكانته.. جيش العبور ويحفظ  للشعب المصري مكانته وللمعارضين مكانتهم وللإسلاميين ولكل الأطياف وحتى المسيحيين ولا يقصى أحد».

وتابع: «لا يمكن لأحد أن يتصور أن نواجه وضعا مستقبليا، ومواجهة إسرائيل، ولا مواجهة التحديات الداخلية والاحتراب الداخلي فى الدول العربية، دون تحقيق الاستقرار في مصر».

كما استنكر «العودة»، ممارسات وأداء الإعلام المصري خلال الفترة الأخيرة، بسبب تطاوله على المملكة العربية السعودية وقطر و«حماس».

وقال «العودة» إن الإعلام المصري لديه حالة توتر مع السعودية وقطر،  ومع «حماس» والمقاومة الفلسطينية، في حين أن الجهة الوحيدة التي لم يتغير تجاهها هي الكيان الصهيوني، واصفا مماراساته الإعلام المصري، بالأمر المقلق.

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية قطر حماس إسرائيل الإعلام

إعلامي مصري يوجه إهانة شديدة للأسرة الحاكمة بالسعودية

«خاشقجي»: مصر وإيران تشاركان في «التشويش الإعلامي» على العمليات في اليمن

«هيكل» ينتقد «عاصفة الحزم» وإعلامي مصري يتهمه بموالاة إيران

إعلامي مصري يهدد السعودية: علاقتنا بطهران مقابل علاقتكم بأنقرة!

إعلامي مصري مقرب من الجيش: تولي «سلمان» حكم المملكة ليس في صالح مصر

2014: سنة الرقص والجن في الإعلام المصري!

"الهجوم الإعلامي" المصري على غزة.. "فضيحة" متكاملة!

«سلمان العودة»: موقف القاهرة من دعاء «جبريل» يدل على «الرعب»

«العودة» يحصل على حكم قضائي يلزم «العربية» بالاعتذار له