ميليشيات «الحوثيين» تعلن عن عملياتها العسكرية داخل الأراضي السعودية

السبت 30 مايو 2015 08:05 ص

تحدث «الحوثيون»، أمس الجمعة، صراحة عن عملياتهم العسكرية التي يقومون بها ضد القوات السعودية في المناطق الحدودية، وذلك بعد أكثر من شهرين من بدء «عاصفة الحزم» في 26 مارس/آذار الماضي.

وتخلى «الحوثيون» عن مصطلح «الصبر الاستراتيجي»، التي كانوا يرددون منذ الأيام الأولى للضربات الجوية لطيران التحالف، أنهم يتحلون به تجاه ما أسموه «العدوان»، وأنهم بانتظار إشارة البدء من زعيم الجماعة «عبدالملك الحوثي»، والتي تأخرت لأكثر من شهرين.

وكان «الحوثيون» يتملصون طيلة الأسابيع الماضية، بشكل غير مباشر، من مسؤولية الضربات والقذائف القادمة من معقلهم في صعدة (شمال)، ويقولون إن من يقوم بالحرب هم «رجال القبائل».

وتغيرت اللهجة الحربية ابتداء من أمس الجمعة، حيث ذكرت «وكالة سبأ»، التي يسيطر عليها «الحوثيون»، أن الجيش الموالي لهم واللجان الشعبية (الفصيل العسكري لهم)، قصفت بالصواريخ مواقع عسكرية داخل الأراضي السعودية.

وقالت الوكالة، على لسان مصدر عسكري لم تسمه، إنه تم أمس الجمعة قصف برج الرديف، وموقعي المعزاب، والسرداح، ومعسكر العين الحارة، وجبل دخان، وجميعها مواقع عسكرية داخل الأراضي السعودية.

كما ذكرت الوكالة أن القوات الموالية لهم،  استهدفت أمس الجمعة، دورية ومدرعة سعودية، غرب موقع الشبكة في نجران، وتم تعطيلهما.

وإضافة للوكالة الرسمية، ذكرت إذاعة الحديدة المحلية (حكومية)، والتي يسيطر عليها «الحوثيون»، أنهم أطلقوا مائة صاروخ باتجاه المواقع السعودية، وأن المقاتلين «الحوثيين» تقدموا في مواقع عسكرية وغنموا الكثير من العتاد.

وقالت الإذاعة إن هذه العمليات تأتي تحت مسمى «عاصفة رد الجميل للشعب اليمني الذي صبر»، بحسب قولها، على «العدوان» السعودي لمدة شهرين، لكن هذا المسمى لم يصدر ببيان رسمي من قيادة الجيش الموالي لـ«الحوثيين» حتى اللحظة.

وجاء التغير في الخطاب الحربي لـ«الحوثيين» بعد أيام فقط من نفي واستنكار رئيس اللجنة الثورية العليا، «محمد علي الحوثي»، لتصريحات وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري»، والتي قال فيها إن «الحوثيين» نشروا منصة صواريخ على الحدود السعودية.

واعتبر المسئول «الحوثي»، الذي كان يطالب بتمديد الهدنة الإنسانية حينها، تصريحات «كيري» بأنها ضوء أخضر للطيران السعودي بدك محافظة صعدة والمناطق الحدودية مع السعودية.

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الحوثيين عبدالملك الحوثي جون كيري

وفد حوثي يبحث مشروع حل سياسي للأزمة اليمنية في مسقط

الصليب الأحمر: اليمن يواجه كارثة إن لم يحصل على مساعدات حيوية

«المقاومة الشعبية» اليمنية تعزز سيطرتها على مأرب ومواقع أخرى

80 قتيلا في أعنف قصف للتحالف العربي والمقاومة تكبد «الحوثيين» خسائر في تعز

التحالف العربي يدمر قاعدة بحرية تحت سيطرة الحوثيين بالحديدة غربي اليمن

«الداخلية» السعودية: استشهاد ضابط وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة قصف من داخل أراضي اليمن

قتلى وجرحى من «الحوثيين» في مواجهات مع «المقاومة الشعبية» في مأرب

مقتل محافظ صنعاء خلال محاولات خطفه من قبل ميليشيات الحوثيين

مقتل عشرات الحوثيين في غارات على مأرب والحديدة والتحالف يقصف معسكرا للقوات الخاصة

السعودية.. استشهاد جندي وإصابة 7 فى قصف للحوثيين على جازان

الحوثيون يتوعدون السعودية بصواريخ «زلزال» محلية الصنع