رشيدة طليب وإلهان عمر تعلقان على العدوان الإسرائيلي على غزة

الاثنين 6 مايو 2019 04:05 ص

غردت النائبتان المسلمتان في الكونغرس الأمريكي "إلهان عمر"، و"رشيدة طليب"، على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد 31 فلسطينيا وإصابة العشرات.

وفي تغريدة لها على "تويتر" تساءلت "رشيدة طليب" "متى سيتوقف العالم عن تجريد شعبنا الفلسطيني من الحرية؟ إسرائيل تستمر في عدم تحمل المسؤولية، وتمارس الاضطهاد، وتستهدف الأطفال والأسر الفلسطينية".

وتساءلت "إلهان عمر" أيضا قائلة "كم من الأطفال يجب قتلهم حتى تنتهي دائرة العنف؟ (..) لا يمكن استمرار الوضع الراهن للاحتلال والأزمة الإنسانية في غزة، العدالة الحقيقية فقط هي التي يمكنها تحقيق الأمن والسلام الدائمين".

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الإثنين، تصعيدا عسكريا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي (إسرائيل).

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن ارتقاء31 شهيدا، وإصابة 154 آخرين.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري.

وفجر الإثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة، عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل) برعاية مصرية وأممية.

وأدت مئات الغارات المدمرة التي شنتها طائرات الاحتلال، إلى تدمير العديد من المنشآت العامة والمباني السكنية، ومواقع ونقاط تابعة للمقاومة الفلسطينية في غزة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ترامب يطالب نتنياهو بمنع دخول إلهان ورشيدة إسرائيل

زيارة رشيدة وإلهان للمسجد الأقصى تثير مخاوف إسرائيلية