الشعب الجمهوري يعيد ترشيح إمام أوغلو لبلدية إسطنبول

الثلاثاء 7 مايو 2019 04:05 ص

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، الثلاثاء، ترشيح "أكرم إمام أوغلو" مجددا، في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول التي قررت اللجنة العليا للانتخابات، إعادة إجراء الانتخابات بها في 23 يونيو/حزيران المقبل.

وأكد الحزب، مشاركته في الانتخابات، التي سبق أن فاز بانتخاباتها، في مواجهة رئيس الوزراء التركي السابق "بن علي يلدريم"، مارس/آذار الماضي، وتقرر إبطال نتائجها بعد طعون قضائية من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

ويجري مرشح المعارضة التركية، محادثات مع زعيم حزبه "كمال كليشدار أوغلو"؛ لمناقشة استراتيجية خوضه جولة الإعادة، بحسب وسائل إعلام تركية.

وأبدى "الشعب الجمهوري" امتعاضه من قرار اللجنة العليا للانتخابات، واصفا القرار بأنه "ديكتاتورية صريحة".

لكن رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية "فخر الدين ألطون"، اعتبر أن قرار إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول وإعادتها، هو "انتصار للديمقراطية ويعكس إرادة الأمة بالشكل الصحيح".

وأضاف أن "هذا القرار تم اتخاذه بعد فحص طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بناءً على ذرائع مثل انتهاك ممنهج لسجلات الناخبين، وانتهاك للقوانين الخاصة بتشكيل لجان صناديق الاقتراع، ومخالفات تمت أثناء فرز الأصوات".

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب "العدالة والتنمية" وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على اعتراضات "العدالة والتنمية"، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مهمته شاقة.. إمام أوغلو يواجه تحديات كبيرة برئاسة إسطنبول‎

رئيس بلدية إسطنبول المعارض يتابع أردوغان على تويتر

انتقاد ألماني لسجن معارضة تركية: استغلال مخزي للقضاء

إعادة انتخاب قليجدار أوغلو رئيسا لحزب الشعب الجمهوري التركي