«ميد»: مصنع الكافيار في أبوظبي الأكثر إبداعا

الاثنين 1 يونيو 2015 01:06 ص

اختارت شركة «ميد» العاملة في مجال ذكاء الأعمال مشروع مصنع الكافيار التابع لشركة الإمارات للتقنيات المائية والذي نفذته «شركة بن سالم القابضة»، للفوز بجائزة «سى إتش تو إم» (CH2M)  للإبداع.

وتم الإعلان عن فوز المصنع المقام في أبوظبي والذي يعد أكبر مصنع للكافيار في العالم، بإحدى جوائز «ميد» لجودة المشاريع 2015، بالاشتراك مع بنك المشرق، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز المقام في دبي على هامش القمة السنوية للإنشاء والتعمير التي تنظمها شركة «ميد».

وتم خلال الحفل منح جائزتين خاصتين، وهما جائزة محرر «ميد» في القيادة التي منحت للمهندس «مطر الطاير» رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات، وجائزة محرر «ميد» للتميز في إنجاز المشروعات والتي تم منحها لفريق عمل مشروع جزيرة المارية، بمركز دبي المالي العالمي شركة مبادلة للعقارات والبنية التحتية.

وفاز مشروع مصنع الكافيار «الذي رشحته شركة الإمارات أكواتك» نظرا لاستخدامه أساليب جديدة ومتطورة في زراعة أسماك الحفش.

كما أنه يعد أكبر منشأة داخلية لتربية فصيلة مهددة، وسينتج نحو 35 طنا من الكافيار و500 طن من لحم سمك الحفش.

جدير بالذكر أن المشروع سيوفر كميات مستدامة وطازجة من الكافيار بطريقة أخلاقية وقانونية لطرحها في الأسواق حول العالم.

من جانبه، أشاد «جون أيوسيفيدس» نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المجموعة بقطاع الشركات والاستثمار المصرفي ببنك المشرق، الراعي الأساسي للجوائز، بالفائزين لالتزامهم بأقصى معايير الجودة، موضحا الالتزام بمعايير الجودة يعمل على التيقن من تحقيق الفوائد المستهدفة من المشروع بالأسلوب الأمثل.

وقال «ريتشارد طومسون» مدير تحرير «ميد»: «تلقينا رقما قياسيا من الشركات الراغبة في المشاركة ليشهد هذا العام نجاحا آخر للجوائز، فعدد المشاركين المتزايد هو انعكاس للقوة المستمرة لقطاع المشروعات في المنطقة حيث يتم تنفيذ المزيد من المشروعات عاما بعد عام وفي الوقت ذاته، يستمر الاهتمام بالجوائز في دعم مكانتها كمعيار لتميز المشروعات في هذا الجزء من العالم.

  كلمات مفتاحية

الإمارات أبوظبي

في ظل انخفاض أسعار النفط .. أبوظبي تشد الحزام قليلا

أبوظبي مقرا لأكبر مصنع كافيار في العالم بإنتاج يتجاوز 35 طن سنويا

السمك التركي المدخن يغزو موائد شرق آسيا وأوروبا