أمير سعودي يهاجم مغرد إماراتي شهير شكك بأمن السعودية

الأربعاء 3 يونيو 2015 03:06 ص

هاجم الأمير السعودي «خالد آل سعود»، المغرد الإماراتي الشهير «حمد المزروعي» بسبب انتقاد الأخير للأجهزة الأمنية في السعودية، ومطالبته بإعادة النظر في عمل المنظومة الأمنية فيها بعد تفجيري القطيف، والدمام.

وغرد «المزروعي»: «أصبح المسلمون يخشون الصلاة في مساجد المملكة بسبب الوضع الأمني»، ما دفع الأمير السعودي للرد عليه قائلا: «إلا ولله الحمد أعداد المُصلين في المساجد بزود وزود، وفي أمن وطُمأنينة، وتعال وشف بنفسك، بدلا من هالكلام الفاضي الله يصلحك».

الأمير السعودي واصل نقده اللاذع لـ«المرزوقي»، حيث رد على تغريدة الأخير الذي طالب بإعادة النظر بعمل المنظومة الأمنية في السعودية، بالقول: «وفر هالنصائح لنفسك، ودعنا وشأننا؛ فبلادنا بقيادة إمامنا أبو فهد في أيدي أمينة ولله الحمد رغما عن أُنوف الحاقدين».

وبعد استلام الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قيادة المملكة العربية السعودية، انبرى عدد من المغردين الإماراتيين البارزين لمهاجمة السعودية، وسياساتها بسبب تغيير الأخيرة تحالفاتها في المنطقة، وإعادة علاقاتها مع تركيا، وقطر بشكل قوي، الأمر الذي أثار القيادة الإماراتية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية شهدت خلال الأسبوعين الماضيين عمليتين استهدفتا مسجدين للشيعة، أعلن وقتها تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عنهما، وسعيه لإخراج من وصفهم بـ«الروافض» من جزيرة النبي محمد- حسب تصريحاتهم.

  كلمات مفتاحية

اليعودية الإمارات الملك سلمان تركيا اقتصاد قطر

«الدولة الإسلامية» و«القديح» .. محاولة لصناعة أدوار جديدة

فيديو: 4 قتلي في انفجار سيارة قرب مسجد شيعي بمدينة الدمام شرقي السعودية

«تفجير القطيف» يكشف فشل السعودية في كبح التوترات الطائفية

من الدالوة إلى القديح: الحقائق المرة

«ستراتفور»: تفجير القديح يهز الأمن السعودي ويهدد بنشوب صراع طائفي

مغرد إماراتي يهاجم ضيوف إفطار أمير قطر ويصفهم بـ«أصحاب السوابق»

السجن 3 سنوات لإماراتي انتقد القضاء ورئيس الدولة على «تويتر»