الأمن المصري يعتقل رابع أعضاء مكتب الإرشاد خلال أسبوع

الأربعاء 3 يونيو 2015 04:06 ص

اعتقلت قوات الأمن المصرية المهندس «عبدالعظيم الشرقاوي»، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أمس الثلاثاء، ليرتفع عدد المعتقلين من أعضاء مكتب الإرشاد خلال هذا الأسبوع إلى 4 أفراد.

يُشار إلى أن قوات الأمن من الجيش والشرطة داهمت منزل «الشرقاوي» العام الماضي في إحدي قري محافظة بني سويف، لكنها لم تجده.

ويأتي اعتقال «الشرقاوي» بعد يوم واحد من إلقاء القبض على القياديين الإخوانيين «محمود غزلان» و«عبدالرحمن البر»، و2 آخرين برفقتهما، داخل شقة بالحي الثاني بمدينة 6 أكتوبر بدائرة قسم أول أكتوبر، ومن قبلهم بأيام اعتقل عضو مكتب الإرشاد د.«محمد وهدان» من مدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

وفي بيان لصفحة المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتب «محمد منتصر» صباح أمس الثلاثاء، أن «اعتقال الشرفاء الأحرار المجاهدين الدكتور محمود غزلان والدكتور عبد الرحمن البر القياديين بجماعة الإخوان المسلمين ورواد العمل الإسلامي ما هو إلا محاولة فاشلة من سلطات الانقلاب الغاشم لإرباك الأبطال الثائرين في شتى ربوع الوطن ضد الطغيان والقتل والاستبداد».

وأكد أن «ممارسات الانقلاب لن ترهبنا ولن تثنينا عن طريقنا في الوقوف أمام الظلم والظالمين فهكذا تعلمنا من قادتنا وهكذا تربينا علي أيديهم.. إنا علي الدرب ماضون متحدون لا ترهبنا اعتقالاتكم ولا سجونكم بل إننا أحرار حتى خلف المعتقلات والسجون».

 

واختتم البيان بالقول أن «الثورة المصرية قد أنجبت جيلا قد اشتد عوده ولن تثنيه تلك الضربات عن طريق الثورة الذي ارتضاه أن يكون مسارا لتحرير الوطن من الخونة والعملاء.. وإننا نؤكد أن تلك الضربات لن تؤثر في ثورتنا ولا في طريقها المرسوم لها، بل تجعل الثوار أكثر صلابة وأكثر قوة، وإن كل هذه التضحيات منا ومن قادتنا ما هي إلا علامات علي طريق النصر بإذن الله.. ماضون ثابتون في طريقنا حتي تتحقق الحرية والكرامة لوطننا العزيز مصر».

 

  كلمات مفتاحية

مصر الإخوان المسلمين السيسي الانقلاب اعتقال مكتب الإرشاد

الأمن المصري يعتقل «غزلان» و«البر» القياديين في جماعة «الإخوان»

القيادي الإخواني «محمود حسين» يؤكد: لم أزر إيران طوال حياتي

«بديع» يخلع بدلة الإعدام الحمراء و«البلتاجي» يرتديها فور إحالة أوراقه للمفتي

إحالة «مرسي» و«القرضاوي» وقيادات إخوانية إلى المفتي في قضيتي التخابر والسجون

249 حكما بالإعدام لرافضي الانقلاب العسكري في مصر خلال 2014

الداخلية المصرية تعلن تصفية مسؤول لجنة الإدارة العليا السابق في الإخوان بعد ساعات من اعتقاله