اتهام ممثل مصري بالعنصرية ضد الأفارقة

الجمعة 24 مايو 2019 11:05 ص

أثار الممثل المصري "ماجد المصري"​ غضب العديد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين إياه بالعنصرية تجاه الأفارقة.

جاء ذلك بعد أيام على المقابلة التلفزيونية التي أجراها "المصري" ضمن برنامج "شيخ الحارة" الذي تقدمه الإعلامية المصرية "بسمة وهبة"، حيث روى تفاصيل مقلب تعرض له من قبل صديق.

وقال "المصري" إن صديقه المقرب اتصل به وأخبره أن هناك 3 فتيات يرغبن في التعرف عليه، واتفق معه أن يلتقي به في الثانية صباحا في ميدان روكسي.

وأضاف أنه ذهب في الموعد، وطلب منه صديقه أن يبقى في السيارة حتى قدوم الفتيات، ثم جاءت الفتيات وجلسن في السيارة لكن أخفين في البداية وجههن، وعندما طلب منهن المصري الكشف عن أشكالهن اتضح أنهن أفارقة.

وتابع أنه وقتها غضب من صديقه وطرد الفتيات من السيارة، وأكد أنه كان مقلبا نفذ فيه.

وأثار أسلوب وطريقة عرض "المصري" غضب رواد المواقع التواصل الاجتماعي متهمين إياه بالعنصرية، وسب الأفارقة.




وعقب الهجوم الحاد عليه، أوضح "المصري" في تصريح لإحدى الصحف المصرية، أنه لم يقصد الإساءة للبنات الأفارقة على الإطلاق وأنه كان "يمزح على سبيل الفكاهة فقط، لكن يبدو أن هناك من يتصيد الأخطاء غير المقصودة"، مشيرًا إلى أن "ما حدث يعتبر زلة لسان".

ووجه" المصري" حديثه لكل متابعيه قائلا: "أنا رجل أفريقي فكيف أسخر من الأفارقة؟!، وما حدث إساءة تعبير غير مقصودة، ولذلك أتقدم بخالص الاعتذار لكل من أزعجه كلامي خلال ظهوري في البرنامج، وأتمنى قبول هذا الاعتذار".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

انتقادات عنصرية بعد اختيار ممثلة سمراء لفيلم حورية البحر

عنصرية بملاعب مصر.. الأمن يبحث عن المتنمرين ضد شيكابالا